بحــث   

٢٨
نوفمبر ٢٠٢٢
إنزال الكابل البحري ٢Africa في رأس غارب
المصدر: موقع المصرية للاتصالات

أعلنت المصرية للاتصالات وشركة "ميتا"، أعضاء تحالف الكابل البحري ٢Africa، عن الإنزال الأول للكابل البحري ٢Africa بمدينة رأس غارب بمحافظة البحر الأحمر. وسيمتد الكابل البحري بطول ٤٥ ألف كيلومتر إلى ٤٦ موقعًا بقارات أفريقيا وآسيا وأوروبا عند اكتمال المشروع بحلول عام ٢٠٢٤.


٢٨
نوفمبر ٢٠٢٢
البريد المصري وشركة "بيون كونكت" يطلقان خدمة "بريدي"
المصدر: منصة CIO Speak

أطلق البريد المصري بالتعاون مع شركة "بيون كونكت" في البحرين خدمة صندوق البريد الرقمي "بريدي" الذي يهدف إلى إتاحة خدمات اتصالات وطنية بين القطاعين العام والخاص من خلال منصة رقمية آمنة وسلسة ومستدامة.


٢٨
نوفمبر ٢٠٢٢
شركة "دايرة" تفوز في برنامج التدريب والتوجيه المشترك بين إيتيدا وفيزا
المصدر: موقع إيتيدا

فازت شركة "دايرة" الناشئة المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية في برنامج التدريب والتوجيه المشترك بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وشركة "فيزا" العالمية. ويوفر البرنامج مجموعة من الخدمات والمزايا لدعم الشركات الناشئة لتحقيق النمو والتوسع.


٢١
نوفمبر ٢٠٢٢
دور قطاع الاتصالات في تسريع وتيرة التحول الرقمي في مصر
المصدر: موقع صدى البلد

يسهم قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تسريع وتيرة التحول الرقمي وتحقيق أهداف التنمية المستدامة في مصر. ومن هذا المنطلق تلعب وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دورًا حيويًا لتطوير بيئة الأعمال الرقمية والحد من المعاملات الورقية وتطوير البنية التحتية للاتصالات ورقمنة الخدمات الحكومية، الأمر الذي ساهم في تعزيز مكانة مصر وجعلها تتصدر مؤشرات التقدم ومعدلات النمو خلال السنوات القليلة الماضية.


١٧
نوفمبر ٢٠٢٢
وزارة الاتصالات تشارك في فعاليات "مؤتمر التكنولوجيا من أجل المناخ" التابع لشركة "أتوس"
المصدر: منصة زاوية

شارك الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في "مؤتمر التكنولوجيا من أجل المناخ" الذي نظمته شركة "أتوس" على هامش فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ، لمناقشة العوامل التكنولوجية والاقتصادية والجغرافية والاجتماعية التي تؤثر على جهود مكافحة تغير المناخ. كما شارك مسؤولون من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات في الحدث.


١٦
نوفمبر ٢٠٢٢
التكنولوجيا تلعب دورًا حيويًا في مواجهة التحديات البيئية
المصدر: جريدة الوطن

أكد المهندس عمرو محفوظ الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات أن الطاقة النظيفة والمستدامة أولوية على أجندة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لافتًا إلى دور التكنولوجيا في مواجهة التحديات البيئية وتحسين الوضع المناخي، كما أضاف أن الرقمنة تهدف بشكلٍ كبيرٍ إلى الحد من انبعاثات الكربون.


١٤
نوفمبر ٢٠٢٢
وزارة الاتصالات توقّع مذكرة تفاهم مع "مايكروسوفت" لإنشاء مركز تميز حكومي
المصدر: جريدة الدستور

على هامش فعاليات مؤتمر المناخ بشرم الشيخ، وقّعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مذكرة تفاهم مع شركة "مايكروسوفت" لإنشاء مركز تميز حكومي مختص بقياس الانبعاثات الكربونية إلكترونيًا، وذلك في إطار جهود الوزارة للتعاون مع كبرى الشركات العالمية لتطويع التكنولوجيا لخدمة القضايا البيئية.


١٤
نوفمبر ٢٠٢٢
إعلان الفائزين في مسابقة ClimaTech Run ٢٠٢٢
المصدر: جريدة الشروق

فازت خمس شركات ناشئة في المسابقة الدولية ClimaTech Run ٢٠٢٢ التي أطلقتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارتي التعاون الدولي والبيئة وشركاء التنمية وكبرى شركات التكنولوجيا، وذلك في إطار "يوم الشباب وأجيال المستقبل" في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ COP٢٧. وتتنوع مجالات عمل الشركات الفائزة بين الأمن الغذائي وإعادة تدوير المخلفات والتخفيف من تداعيات التغيرات المناخية والتكيف معها.


١٤
نوفمبر ٢٠٢٢
وزارة الاتصالات توقّع مذكرة تفاهم مع "هني ويل" لتحقيق التميز التشغيلي بالمؤسسات الحكومية
المصدر: اليوم السابع

شهد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وشركة "هني ويل" مصر، على هامش فعاليات مؤتمر المناخ COP٢٧. وتهدف مذكرة التفاهم إلى تحقيق التميز التشغيلي الرقمي المستدام للمؤسسات الحكومية وتحويلها إلى مؤسسات ذكية تعتمد على التكنولوجيا الحديثة الصديقة للبيئة.


حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.