٥ نوفمبر ٢٠٢٢
تنظيم حلقة نقاشية لبحث بناء القدرات في إدارة المخلفات الإلكترونية

ضمن فعاليات "يوم الطاقة" في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ بمدينة شرم الشيخ، تُنظم حلقة نقاشية بعنوان "بناء القدرات لإدارة المخلفات الإلكترونية " يوم 15 نوفمبر.
 
وتنعقد الجلسة من الساعة الواحدة وحتى الثانية وربع ظهرًا، بجناح وزارة الاتصالات، بالمنطقة الخضراء، كما ستُبث عبر الإنترنت من خلال الرابط التالي https://zoom.us/j/94724693973.

ويشارك فيها نخبة من المسؤولين من وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومركز البيئة والتنمية للمنطقة العربية وأوروبا، والمنتدى العالمي للموارد، ومعهد الموارد العالمية.
 
وستتناول الحلقة النقاشية الجهود المبذولة لتعزيز المعالجة الآمنة والإدارة الرشيدة للمخلفات الإلكترونية والمواد الخطرة الناتجة عنها، كما ستناقش الأثر الاقتصادي الإيجابي للإدارة الرشيدة للمخلفات الإلكترونية، الذي يتضمن خلق وظائف صديقة للبيئة واستخراج معادن ثمينة.
 
وستسلط الجلسة الضوء على الخطوات التي تتخذها مصر لمعالجة المخلفات الإلكترونية بطرق الآمنة، ومنها بناء قاعدة من الكوادر المؤهلة للعمل في هذا القطاع، ووضع منهج لبناء القدرات في مجال إدارة المخلفات الإلكترونية، والتعاون مع عدة جهات دولية لتحسين عملية إدارة المخلفات الإلكترونية وتبنّي أفضل الممارسات في هذا المجال.
 
جدير بالذكر أن مصر عضو في برنامج "صناعات التدوير المستدامة" الذي يهدف إلى تعزيز بناء القدرات لضمان استدامة عملية تدوير المخلفات الإلكترونية. ويُنفذ البرنامج بالتعاون مع حكومة سويسرا والمنتدى العالمي للموارد.
 
هذا وستوفر الجلسة منصة لتبادل الخبرات حول التحديات والفرص المتعلقة بتطوير مناهج لبناء قدرات العاملين في قطاع المخلفات الإلكترونية وتأهيلهم.
 
وينعقد مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر. وتتمثل أهداف المؤتمر في التخفيف والتكيف والتمويل والتعاون. ويُعد المؤتمر فرصة ذهبية لتعزيز العمل المناخي الدولي وتوحيد مطالب البلدان الأفريقية والنامية، لا سيما فيما يتعلق بقضايا التكيف مع آثار تغير المناخ.

أخبار ذات صلة

حافظات اعلامية ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.