٢٨ أغسطس ٢٠٢٢
إطلاق هاكاثون العطاء الرقمي الأول بمصر

تطلق وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمصر هاكاثون العطاء الرقمي الأول، وذلك في إطار مبادرة عطاء رقمي، في الفترة من 29 إلى 31 أغسطس. وتشارك هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) في فعاليات الهاكاثون بصفتها شريكة وذلك مع قمة رايز أب ومنظمة العالم الإسلامي للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيكو).
 
وتهدف مبادرة عطاء رقمي غير الربحية إلى نشر الوعي الرقمي بين جميع أفراد المجتمع. كما يهدف الهاكاثون إلى تدريب المهتمين بالمجال الرقمي وتمكينهم من خلال دعمهم بورش العمل والدورات التأهيلية والاختبارات المختلفة، وكذلك إلى نشر الإبداع والابتكار والعمل الجماعي للوصول إلى صناعة محتوى تعليمي عربي في المجال التقني.
 
ويشترط على المتقدم أن يكون مصري الجنسية من صناع المحتوى الرقمي العربي ومن المهتمين في مجال التقنية وألا يقل عمره عن 18 عامًا.
 
هذا ويستهدف الهاكاثون تعزيز الشراكات مع الجهات الأكاديمية والجامعات في مجال تدريب الكوادر وبناء الكفاءات، وتحفيز الشباب على مشاركة أفكارهم والتسابق لتقديم حلول ومقترحات تخدم المجتمع، والمساهمة بتوظيف الحلول التقنية والتكنولوجية لخدمة المجتمعات العربية لتعزيز اللغة في المحتوى العربية، وكذلك استقطاب صناع المحتوى الرقمي.
 
ويتضمن التدريب العديد من اللقاءات، من أبرزها الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء وتكنولوجيا الواقع المعزز والافتراضي وغيرها من اللقاءات التقنية.
 
للتسجيل في الهاكاثون، يرجى الضغط هنا.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.