٣ نوفمبر ٢٠٢٠
وزارة الاتصالات تستضيف ممثلي منظمة اليونسكو في إطار فعاليات أسبوع الشمول الرقمي الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة اليونسكو

استضافت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيدة دوروثي جوردون رئيسة برنامج المعلومات للجميع بمنظمة اليونسكو والسيد بول هيكتور مستشار الاتصالات والمعلومات بالمنظمة، وذلك في إطار مبادرة (قدوة-تك) لتمكين المرأة ومشاركة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في فعاليات أسبوع الشمول الرقمي الإقليمي للاتحاد الدولي للاتصالات ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) للدول العربية.

وتتمثل مشاركة الوزارة في أسبوع الشمول الرقمي في تنظيم فعاليتين، إحداهما كانت برنامج عبر الإنترنت لتدريب رائدات الأعمال في جميع أنحاء الجمهورية على مهارات التسويق الرقمي باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي، الذي ينظَم ضمن أنشطة مبادرة (قدوة-تك) لتمكين المرأة.
 
وخلال لقاءها مع رائدات الأعمال المشاركات في المبادرة، ثمنت السيدة جوردون الدور الذي تضطلع به وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تحقيق استراتيجية "مصر الرقمية" من خلال المشروعات والبرامج التي تنفذها والتي تدعم جهود التمكين الرقمي لجميع فئات المجتمع وخاصة السيدات، ذلك في ظل التسارع الذي يشهده العالم في استخدام الإنترنت في التسويق، خاصًة في ظل تداعيات جائحة كورونا وما فرضته من ضرورة تشجيع المزيد من التحول إلى الخدمات الرقمية في مجالات إدارة الأعمال والصحة والتعلم وغيرها.
 
وناقشت عدة نقاط تتعلق بدراسة تحليل البيانات والتطور الذي تشهده تقنيات التسويق الرقمي باستخدام منصات التواصل الاجتماعي وأهميتها في إتاحة قنوات تسويق متنوعة والتحول نحو سوق مفتوح أمام أكبر عدد من العملاء. كما أشارت إلى دور المسؤولية الأخلاقية في التعامل مع شبكة الإنترنت باعتبار مصر إحدى الدول الرائدة في المنطقة العربية في رعاية قضايا الأمن المعلوماتي على شبكة الإنترنت.
 
ومن جانبه تحدث السيد بول هيكتور عن سعادته بهذا اللقاء والتنسيق الدائم بين المكتب الإقليمي لمنظمة اليونسكو بمصر ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، من خلال التعاون في تنفيذ المزيد من المبادرات والمشروعات المختصة بالتنمية في مجالات التربية والعلوم والثقافة والاتصال والتكنولوجيا.
 
جدير بالذكر أن أسبوع الشمول الرقمي الإقليمي للدول العربية انعقد في الفترة من 25 إلى 30 أكتوبر تحت شعار "خدمة المهمشين في أوقات الأزمات: عدم ترك أحد خلف الركب".

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.