الجديد في الوزارة

٢٠ أكتوبر٢٠٢١

تنظم الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، برنامجين متخصصين في مسار التجارة الإلكترونية ضمن الأنشطة المستمرة لمبادرة قدوة-تك لتمكين المرأة.


١٧ أكتوبر٢٠٢١

وقع البريد المصري بروتوكول تعاون مع مؤسسة بريد جمهورية الكونغو الديمقراطية، في مجال التجارة الإلكترونية والخدمات المالية والبريدية والأمن البريدي والارتقاء بالبنية التحتية البريدية وتطوير منظومة الخدمات، والتدريب ونقل الخبرات، وذلك خلال زيارة وفد رفيع المستوى من البريد المصري إلى جمهورية الكونغو الديمقراطية.


١٤ أكتوبر٢٠٢١

شارك المركز التنافسي للتعلم الإلكتروني، التابع للإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في فاعليات الاجتماع الختامي لمشروع المهندس المحترف، والذي انعقد يوم 5 أكتوبر، وهو أحد مشروعات برنامج "إيراسموس بلس" التابع للاتحاد الأوروبي، ويهدف إلى تأهيل المهندسين المحترفين في مصر لسد احتياجات سوق العمل.


معرض اكسبو 2020
١ أكتوبر ٢٠٢١
يُنظَم معرض أكسبو 2020 خلال الفترة من 1 أكتوبر 2021 إلى 31 مارس 2022 بدبي، وهو حدث رائد في مجال العمارة والثقافة والابتكار، ويضم أجنحة من 191 دولة، فضلًا عن أجنحة من منظمات دولية ومنظمات المجتمع المدني بهدف معالجة أبرز التحديات التي تواجه العالم، ومناقشة الفرص المطروحة على الساحة الدولية.
معرض جيتكس جلوبال
١٧ أكتوبر ٢٠٢١
ينعقد معرض "جيتكس جلوبال" في الفترة من 17 إلى 20 أكتوبر في دبي، وهو يركز على التكنولوجيا ويشارك فيه عدد كبير من الشركات التكنولوجية الرائدة والهيئات الحكومية والشركات الناشئة لاستعراض واستكشاف الابتكارات المتطورة من جميع أنحاء العالم.
لمحة عن فرص الاستثمار في قطاع الاتصالات المصري
١٩ أكتوبر ٢٠٢١
يمثل قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصري فرصة مثالية للمستثمرين المحليين والعالميين المهتمين بالمساهمة في الجهود الحالية التي تهدف إلى جعل مصر مركزًا إقليميًا لخدمات تكنولوجيا المعلومات والابتكار التكنولوجي. ويتمتع القطاع بمجموعة متنوعة من الامتيازات التي تشمل وفرة العمالة الماهرة في مجالات تكنولوجيا المعلومات، والموقع المتميز، والدعم الحكومي المستمر.
مصر وجنوب أفريقيا تتصدران قائمة الدولة الأفريقية في مؤشر التنافسية العالمية
١٧ أكتوبر ٢٠٢١
احتلت البلدان الأفريقية مراكز متقدمة في مؤشر التنافسية العالمية التابع لمؤسسة GBS World، حيث جاءت جنوب أفريقيا ومصر في مقدمة الدول الأفضل أداءً في خمس فئات. واحتلت مصر المركز الأول في خدمات مراكز الاتصال الرقمية والأعلى في تقديم خدمات إدارة البيانات، الأمر الذي يعكس ازدهار الخدمات الرقمية وخدمات تكنولوجيا المعلومات بها.

تقرير موجز عن مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات | سبتمبر ٢٠٢١
٦ أكتوبر ٢٠٢١
تستعرض النشرة الموجزة عن مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجموعة من مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر وخاصة بعض المؤشرات التي تتعلق بالإنترنت والهواتف المحمولة والهواتف الثابتة وقطاع البريد وشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التنمية.

التقرير السنوي لمؤشرات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2020
٢٠ سبتمبر ٢٠٢١
يستعرض التقرير مجموعة من مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، وبالأخص مؤشرات البنية التحتية والأداء الاقتصادي، علاوة على مؤشرات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودوره في التنمية، وذلك خلال عام 2020.
دليل المبتكر
١٨ أكتوبر ٢٠٢١
يقدم التقرير نظرة عامة شاملة ونصائح عملية حول ابتكارات الشركات، من الاستراتيجية عالية المستوى إلى المشاريع اليومية، ومن التحقق من صحة الأفكار إلى توسيع نطاق المشاريع، ومن الأطر والتقنيات إلى الثقافة والمهارات.
برنامج مسرّع الأعمال
٢٠ أكتوبر ٢٠٢١

يُعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، عن فتح باب التسجيل في برنامج مسرّع الأعمال الذي يهدف إلى دعم الشركات الناشئة في مراحلها الأولى ورواد الأعمال، من لديهم فكرة مبتكرة أو نموذج أوّلي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. أخر موعد للتقديم يوم 31 أكتوبر. لمزيد من المعلومات يرجى الضغط هنا، وللتسجيل اضغط هنا.

٢٠ أكتوبر ٢٠٢١

يعرض الفيديو الكلمة التي ألقاها الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في ندوة "فرص الاستثمار في تكنولوجيا المعلومات والبنية التحتية في مصر" التي عقدت ضمن فعاليات معرض "إكسبو 2020".

١٢ أكتوبر ٢٠٢١

حوار للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع مركز ولسون الدولي للعلماء في إطار برنامج الشرق الأوسط بمركز "ولسون"، حيث يتحدث عن مستقبل مصر الرقمي ونمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، فضلًا عن مشهد الشركات الناشئة وجهود الوزارة في تقديم التدريب اللازم للشباب للتنافس في سوق العمل الحر، وتعزيز الإبداع والابتكار، وسد الفجوة الرقمية وتحقيق التحول الرقمي.
٢٩ سبتمبر ٢٠٢١
نظم الاتحاد الدولي للاتصالات "حوارات التحول الرقمي المستدام" في الفترة من 28 إلى 30 سبتمبر، عبر الإنترنت. وشاركت مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في حوارات التحول الرقمي المستدام.
٢١ سبتمبر ٢٠٢١
مقابلة للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على قناة "العربية"، حيث يتحدث عن مساهمة قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الاقتصاد المصري، وجهود الوزارة في بناء مصر الرقمية من حيث رقمنة الخدمات وبناء القدرات البشرية.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.