الجديد في الوزارة

١ فبراير٢٠٢٣

أطلقت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) الدورة الثامنة عشر من برنامج دعم مشروعات التخرج ضمن مبادرة دعم التعاون بين الشركات والجهات البحثية، كما أعلنت زيادة الدعم المُقدم لكل مشروع تخرج إلى 30 ألف جنيه.


القمة الأولى للتحالف العالمي لأشباه الموصلات
١٩ يناير ٢٠٢٣
تنعقد القمة الأولى للتحالف العالمي لأشباه الموصلات (GSA) يوم 19 يناير في القاهرة وتنظمها وحدة الأعمال الإقليمية "جي إس إيه مصر" GSA Egypt بالتعاون بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات وجمعية "اتصال".
"فيسبوك" منصة التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا في مصر
٣٠ يناير ٢٠٢٣
تشهد مصر زيادة ملحوظة في عدد مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف المحمول منذ تفشي الوباء. ووفقًا لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بلغ عدد مستخدمي الإنترنت عبر الهاتف المحمول 69.4 مليون مواطن في أكتوبر 2022، مع احتلال موقع "فيسبوك" المرتبة الأولى في قائمة منصات التواصل الاجتماعي الأكثر استخدامًا في مصر.
الإنفاق السنوي على التحول الرقمي في الشرق الأوسط ليبلغ 74 مليار دولار بحلول 2026
٢٩ يناير ٢٠٢٣
أشارت التوقعات الصادرة عن مؤسسة البيانات الدولية إلى ارتفاع استثمارات التحول الرقمي في الشرق الأوسط وأفريقيا وتركيا بمعدل يزيد عن الضعف خلال الفترة 2021-2026، إذ سيتسارع الإنفاق على التحول الرقمي في المنطقة بمعدل نمو سنوي مركب نسبته 16٪ خلال السنوات الخمس المقبلة، وستتجاوز قيمة الإنفاق حاجز 74 مليار دولار بحلول عام 2026، ما يمثل 43.2٪ من مجموع استثمارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي سيشهدها القطاع بحلول العام ذاته.

تقرير موجز عن مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات | ديسمبر ٢٠٢٢
٣١ يناير ٢٠٢٣
تستعرض النشرة الموجزة عن مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجموعة من مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر وخاصة بعض المؤشرات التي تتعلق بالإنترنت والهواتف المحمولة والهواتف الثابتة وقطاع البريد وشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التنمية.
مصر في عيون العالم 2022
٢٩ يناير ٢٠٢٣
أعد التقرير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، وهو يرصد أبرز النجاحات المصرية وفقًا للمؤشرات والتقارير والإشادات الدولية في عام 2022. وفي محور التحول الرقمي وريادة الأعمال، يسلط التقرير الضوء على مكانة مصر كونها واحدة من أعلى ثلاث دول جذبًا للاستثمار في الشركات الناشئة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فضلًا عن احتلالها مراكز متقدمة في عدة مؤشرات دولية ذات الصلة بنضج الحكومة الرقمية والتنمية البريدية والإنترنت الشامل والمحافظ الإلكترونية وجاهزية الشبكات وغيرها.

٣١ يناير ٢٠٢٣

لقاء للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على القناة الأولى المصرية، حيث أكد أن قطاع الاتصالات كان من أهم المحاور الرئيسية في مباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي مع رئيس وزراء الهند، وكذلك تطلّع إلى أن تُقيم الشركات الهندية مراكز تعهيد لها في مصر لتصدير خدماتها الرقمية وتوفير فرص عمل للشباب المصري.

٢ يناير ٢٠٢٣

يعرض الفيديو لقطات من حفل تخرج طلاب مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية من منحة برنامج "سامسونج" للابتكار في مجال الترميز والبرمجة. وعلى هامش الحفل، أكد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أنه يتم إنشاء المزيد من مدارس WE للتكنولوجيا التطبيقية وإضافة عددٍ من التخصصات الأكثر طلبًا في سوق العمل.
١٨ يناير ٢٠٢٣
أجرى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على رأس وفد رفيع المستوى، زيارة للهند في الفترة من 9 حتى 13 يناير. والتقى خلال زيارته مع عددٍ من المسؤولين الحكوميين والرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات الهندية المتخصصة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إذ تم بحث فرص التعاون والاستثمار في عددٍ من المجالات، منها صناعة التعهيد والخدمات العابرة للحدود والتحول الرقمي وبناء القدرات الرقمية ودعم الابتكار الرقمي وريادة الأعمال وتصميم الالكترونيات وتصنيعها والبنية التحتية الدولية.
٢٠ أبريل ٢٠٢٢
حوار للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع جريدة الأهرام، حيث يتحدث عن مشروع مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وصادرات مصر الرقمية، والطفرة الكبيرة التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واستراتيجية تحويل مصر لأكبر ممر رقمي عالمي، وحرص الوزارة على تبنّي مبادرات لتمكين المرأة ودمج متحدي الإعاقة في المجتمع.

١ ديسمبر ٢٠٢٢
يعرض الفيديو الكلمة التي ألقاها الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال حفل توقيع عددٍ من الاتفاقيات بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات و29 شركة عالمية، وذلك بمركز إبداع مصر الرقمية في قصر السلطان حسين كامل بالقاهرة.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.