الجديد في الوزارة

٢٢ مايو٢٠٢٢

شاركت مصر، مُمثلة في الهيئة القومية للبريد المصري، في اجتماعات مجلسي الإدارة والاستثمار البريدي بالاتحاد البريدي العالمي في دورتهما الأولى بالعاصمة السويسرية برن في الفترة من ٩ إلى ٢٠ مايو.


١٩ مايو٢٠٢٢

تُشارك مصر، مُمثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، في فعالية الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية، الذي تنظمه إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية بالتعاون مع مجموعة بيانات للملكية الفكرية يوم 19 مايو بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة، تحت شعار "الملكية الفكرية والشباب: الابتكار من أجل مستقبل أفضل".


قمة مستقبل صناعة مراكز البيانات العملاقة
٢٢ مايو ٢٠٢٢
تنعقد قمة مستقبل صناعة مراكز البيانات العملاقة 2022 يومي 22 و23 مايو في القاهرة، تحت رعاية الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. وتُنظم القمة هذا العام تحت شعار "الابتكار من أجل المستقبل" وتمثل ملتقى لعرض تكنولوجيات واستراتيجيات المستقبل في مجالات التحول الرقمي والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة والأمن السيبراني.
الاستثمارات في قطاع التكنولوجيا المالية ترتفع بنسبة 300% خلال 12 شهرًا
٨ مايو ٢٠٢٢
شهد قطاع التكنولوجيا المالية في مصر مكاسب هائلة في السنوات الخمس الماضية، ونما نموًا ملحوظًا. وارتفعت نسبة الاستثمارات في هذا القطاع بأكثر من 300٪ خلال الاثني عشر شهرًا الماضية، مما يشير إلى التطور الهائل والتوسع في الشركات الناشئة المتخصصة في مجال التكنولوجيا المالية أو في تلك التي تتبنى هذه التكنولوجيا لتقديم منتجات وخدمات مختلفة.
مصر ضمن أفضل 10 دول متقدمة تكنولوجيًا في إفريقيا
٢ مايو ٢٠٢٢
جاءت مصر ضمن أفضل عشر دول إفريقية من حيث التقدم التكنولوجي في عام 2022. ولطالما اعتُبرت مصر مهدًا للحضارة العالمية، وينسَب إليها العديد من الاكتشافات العلمية والتكنولوجية، ولديها أفضل المؤسسات البحثية والعلمية في القارة السمراء. وتتبنى الدولة استخدام التكنولوجيا على نطاقٍ واسعٍ في جميع صناعاتها، كما أن قطاعي تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والأعمال التجارية بها يشهدان ازدهارًا مستمرًا.

تقرير موجز عن مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات | مارس ٢٠٢٢
١٦ مايو ٢٠٢٢
تستعرض النشرة الموجزة عن مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجموعة من مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر وخاصة بعض المؤشرات التي تتعلق بالإنترنت والهواتف المحمولة والهواتف الثابتة وقطاع البريد وشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التنمية.

الكتاب السنوي للوزارة لعام 2021
٨ مايو ٢٠٢٢
يستعرض الكتاب السنوي للوزارة لعام ٢٠٢1 أبرز نشاطات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وما حققته من إنجازات خلال عام ٢٠٢1، ويعرض تفاصيل حول المبادرات والأحداث الجديدة والمستمرة وكذلك الأخبار ذات الأهمية فيما يتصل بالتقدم الذي حققته مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على المستويين المحلي والدولي.
دور الحكومة والقطاع العام في العالم الرقمي بعد الجائحة
١٦ مايو ٢٠٢٢
أعد التقرير قطاع تنمية الاتصالات بالاتحاد الدولي للاتصالات، باعتباره تقريرًا ناتجًا عن اجتماع المائدة المستديرة الثامن للخبراء الاقتصاديين التابع للاتحاد. ويركز التقرير على أهمية توجّه الحكومات نحو الخصخصة والتحرير، والعوائق التي تواجه ذلك، والظروف التي يتواجد فيها المشغلون الناجحون المملوكون للدولة ويزدهرون، ودور الدولة في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

١٨ مايو ٢٠٢٢

لقاء مع الدكتورة هدى بركة مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية، على القناة الأولى المصرية، حيث تتحدث عن مبادرة "أشبال مصر الرقمية" وهي مبادرة رئاسية تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف تزويد 3000 طالب في المرحلة الإعدادية والثانوية بمهارات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

١٨ مايو ٢٠٢٢

لقاء مع الدكتور حسام عثمان مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للإبداع التكنولوجي وصناعة الإلكترونيات والتدريب على قناة DMC، حيث يسلط الضوء على مبادرة "مستقبلنا رقمي" والجهود المبذولة لتدريب الشباب على الوظائف الرقمية لمواكبة متطلبات سوق العمل.
٢٨ أبريل ٢٠٢٢
ينعقد منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2022 في الفترة من 15 مارس وحتى 3 يونيو، تحت شعار "تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل الرفاه والشمول والقدرة على الصمود: تعاون القمة العالمية لمجتمع المعلومات من أجل تسريع التقدم في تحقيق أهداف التنمية المستدامة". وقد شاركت مصر، مُمثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، في حفل افتتاح منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات.
٢٠ أبريل ٢٠٢٢
حوار للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع جريدة الأهرام، حيث يتحدث عن مشروع مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وصادرات مصر الرقمية، والطفرة الكبيرة التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واستراتيجية تحويل مصر لأكبر ممر رقمي عالمي، وحرص الوزارة على تبنّي مبادرات لتمكين المرأة ودمج متحدي الإعاقة في المجتمع.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.