الجديد في الوزارة

٢٩ سبتمبر٢٠٢٢

نُظمت جلسة عبر الإنترنت بعنوان "دور رائدات الأعمال في التكيف مع المناخ" في إطار مسار نشر ثقافة الاقتصاد الأخضر بين رائدات الأعمال ضمن مبادرة قدوة-تك لتمكين المرأة.


٢٨ سبتمبر٢٠٢٢

تنظم الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع البريد المصري، برنامج تدريبي حول مهارات التصوير الفوتوغرافي الرقمي وأسسه، مُقدم لرائدات الأعمال وصاحبات المشروعات الصغيرة، المشاركات في مبادرة قدوة-تك لتمكين المرأة.


٢٨ سبتمبر٢٠٢٢

 احتفلت شركة "هواوي مصر" بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مُمثلة في مبادرة بُناة مصر الرقمية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي بتخريج دفعة جديدة من الطلاب المشاركين في النسخة الثامنة من برنامجها التدريبي الرائد "بذور من أجل المستقبل".


اليوم الدولي لتعميم الانتفاع بالمعلومات
٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢
يُحتفل باليوم الدولي لتعميم الانتفاع بالمعلومات في 28 سبتمبر. وكانت الجمعية العامة للأمم المتحدة قد أعلنت، إبّان دورتها الرابعة والسبعين التي عُقدت في أكتوبر 2019، اعتماد يوم 28 سبتمبر يومًا دوليًا لتعميم الانتفاع بالمعلومات على صعيد الأمم المتحدة.
المؤتمر العالمي بشأن تعميم الانتفاع بالمعلومات 2022
٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢
تعقد منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) المؤتمر العالمي بشأن تعميم الانتفاع بالمعلومات لعام 2022 يوم 28 سبتمبر في طشقند، أوزبكستان، وذلك في إطار الاحتفال باليوم الدولي لتعميم الانتفاع بالمعلومات.
مصر تلعب دورًا حيويًا في مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ
١٥ سبتمبر ٢٠٢٢
تنظم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المسابقة الدولية ClimaTech Run 2022، في إطار الاستعدادات لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ COP27 في مصر. وتستهدف المسابقة رواد الأعمال في مجال التكنولوجيا والمتخصصين في مجال الفن الرقمي ممن لديهم الشغف لتحقيق الاستدامة وخلق مستقبلًا أفضل للجميع.
كيف أصبحت مصر وجهة مفضلة لخدمات التعهيد؟
١٢ سبتمبر ٢٠٢٢
تتمتع مصر بمجموعة فريدة من الخصائص التي تميزها عن الأسواق الأخرى. وعلى مدار الأعوام السابقة، نما مشهد خدمات التعهيد العابرة للحدود وازدهر بفضل عدة العوامل، منها دعم وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وبناء المناطق التكنولوجية، ووجود قاعدة من الكوادر المتخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات واللغات المختلفة، ووفرة العمالة الماهرة بأجور تنافسية، من بين أمور أخرى.

تقرير موجز عن مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات | أغسطس 2022
١ سبتمبر ٢٠٢٢
تستعرض النشرة الموجزة عن مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجموعة من مؤشرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر وخاصة بعض المؤشرات التي تتعلق بالإنترنت والهواتف المحمولة والهواتف الثابتة وقطاع البريد وشركات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ودور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في التنمية.
تقرير المهارات العالمي 2022
٤ سبتمبر ٢٠٢٢
أعد التقرير مؤسسة "كورسيرا". وتستند نتائج "تقرير المهارات العالمي 2022" إلى بيانات أكثر من 100 مليون متعلم ممن استخدموا منصة "كورسيرا" لاكتساب مهارات جديدة. ويقيّم التقرير ثلاثة من أكثر المهارات ضرورة لشغل الوظائف، هي: مجالات الأعمال والتكنولوجيا وعلم البيانات.

٢٨ سبتمبر ٢٠٢٢

لقاء مع الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال مؤتمر المندوبين المفوضين للاتحاد الدولي للاتصالات لعام 2022 في بوخارست، رومانيا، حيث يتحدث عن استراتيجية مصر الرقمية وجهود وزارة الاتصالات لتنفيذها من خلال رقمنة الخدمات الحكومية، وتطوير البنية التحتية للاتصالات، وتدريب الشباب في تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وتحفيز نمو الصناعة المحلية للإلكترونيات. كما أشار أيضًا إلى دور مصر في الاتحاد الدولي للاتصالات بصفتها عضوًا فاعلًا ونشطًا في مجلس الاتحاد.

٢٧ سبتمبر ٢٠٢٢

لقاء مع الدكتورة هدى بركة مستشار وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتنمية المهارات التكنولوجية، على قناة "الحدث اليوم"، حيث تتحدث عن النسخة الثامنة من برنامج "بذور من أجل المستقبل" الذي ينظمه شركة "هواوي مصر"، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مُمثلة في مبادرة بُناة مصر الرقمية، ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ضمن استراتيجية هواوي مصر لتمكين الشباب من خلال تطوير مهاراتهم.
٢٩ سبتمبر ٢٠٢٢
انعقد مؤتمر المندوبين المفوضين الذي ينظمه الاتحاد الدولي للاتصالات خلال الفترة من 26 سبتمبر إلى 14 أكتوبر، بمشاركة وزراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وكبار المسئولين المعنيين وممثلين من الدول الأعضاء. وقد أجرى الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات زيارة لمدة يومين للعاصمة الرومانية بوخارست، على رأس وفد رفيع المستوى، للمشاركة في المؤتمر.
٢٠ أبريل ٢٠٢٢
حوار للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع جريدة الأهرام، حيث يتحدث عن مشروع مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وصادرات مصر الرقمية، والطفرة الكبيرة التي يشهدها قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، واستراتيجية تحويل مصر لأكبر ممر رقمي عالمي، وحرص الوزارة على تبنّي مبادرات لتمكين المرأة ودمج متحدي الإعاقة في المجتمع.

٢٣ أغسطس ٢٠٢٢
يعرض الفيديو الكلمة التي ألقاها الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال حفل إطلاق المسابقة الدولية ClimaTech Run 2022 في إطار الاستعداد لاستضافة مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ COP27 بمدينة شرم الشيخ. وتُنظَم المسابقة بالتعاون مع وزارتي التعاون الدولي والبيئة وعددٍ من الهيئات والمنظمات العالمية، وتهدف إلى تحفيز الشباب حول العالم والشركات الناشئة العاملة في مجال تكنولوجيا المناخ والمتخصصين في الفن الرقمي لإيجاد حلولٍ مبتكرة وفعّالة لمواجهة التغيرات المناخية.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.