الجديد في الوزارة

٢٨ يوليه٢٠٢١

شارك المركز الوطني للاستعداد لطوارئ الحاسبات والشبكات في تنظيم أول مناورة لتقييم الجاهزية الأفريقية للاستجابة للطوارئ الحاسوبية، تحت عنوان Africa Cybersecurity Drill يومي 30 يونيو و1 يوليو، بالتعاون مع فريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية في منطقة أفريقيا، وفريق الاستجابة للطوارئ الحاسوبية في جمهورية موريشيوس التابع للمجلس الوطني للحاسبات بموريشيوس.


٢٧ يوليه٢٠٢١

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) عن صرف المساندة التصديرية المستحقة عن عائدات تصدير منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات خلال عام 2019 وذلك في إطار الدورة الحادية عشر من برنامج المساندة التصديرية للشركات العاملة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات Export IT.


٢٥ يوليه٢٠٢١

اعتمد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات استخدام خدمة المكالمات الصوتية من خلال تكنولوجيا الجيل الرابع وهو ما يسمى بتقنية VoLTE وذلك لأول مرة في سوق الاتصالات المصري. ويأتي ذلك في إطار دور الجهاز في الارتقاء بجودة خدمات الاتصالات المقدمة للمواطنين وإثراء تجربة المستخدمين والتنسيق المستمر مع الشركات مقدمي خدمات الاتصالات لنشر أحدث الخدمات والتقنيات.


مؤتمر وهاكاثون أفريقيا للابتكار
٢١ يوليه ٢٠٢١
ينظم مركز أفريقيا بالتعاون مع شركة Learning Connected مؤتمر وهاكاثون "أفريقيا للابتكار" مجانًا عبر الإنترنت، في الفترة من 21 إلى 23 يوليو.
أكثر الشركات الناشئة جمعًا لتمويلات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في النصف الأول من 2021
٢٨ يوليه ٢٠٢١
جمعت الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تمويلات قياسية في النصف الأول من عام 2021. وجاءت شركة "تريلا" المصرية الناشئة في المركز الثالث في قائمة أعلى الشركات التي جمعت تمويلات، حيث حصلت وحدها على تمويل جديد بقيمة 42 مليون دولار في شهر يونيو. تسلط المقالة الضوء على أكثر الشركات الناشئة التي جمعت تمويلات هذا العام حتى الآن.
الشركات المصرية الناشئة تتفوق على نظيراتها في أفريقيا
٢٥ يوليه ٢٠٢١
أدي تفوق الشركات الناشئة في مصر وتنوع مجالات تخصصها لتشمل التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا التعليم والتكنولوجيا المالية وغيرها، إلى جعل مصر وجهة مفضلة للاستثمار العالمي والإقليمي وتعزيز جاذبيتها للمستثمرين. تسلط المقالة الضوء على ازدهار النظام البيئي للشركات الناشئة في مصر.

الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي
٥ يوليه ٢٠٢١
أطلقت مصر الاستراتيجية الوطنية للذكاء الاصطناعي بهدف استخدام هذه التكنولوجيا في دعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة، فضلًا عن القيام بدور رئيسي في تيسير التعاون الإقليمي في المنطقتين الأفريقية والعربية وترسيخ مكانة مصر بوصفها طرفًا دوليًا فاعلًا في ذلك المجال. ويأتي ذلك في إطار حرص مصر على التفاعل مع معطيات العصر الرقمي الذي تتوالى فيه المُستجدات التكنولوجية كل يوم.
تقرير الاستعراض الوطني الطوعي لمصر 2021
١٤ يوليه ٢٠٢١
أعد التقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وهو يستعرض الجهود التي بذلتها الأطراف المختلفة بهدف تنفيذ أجندة 2030، كما يوثق الإنجازات ويصف التحديات التي واجهتها مصر خلال رحلتها نحو التنمية المستدامة والشاملة.
مارثون ابتكار بمراكز إبداع مصر الرقمية
٢٥ يوليه ٢٠٢١

يُعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال عن إطلاق مارثون ابتكار، تحت شعار "ابتكر لحياة أفضل ومدينة أفضل"، بالشراكة مع مراكز إبداع مصر الرقمية ومبادرة "مصر تصنع الإلكترونيات". والمشاركة في الماراثون متاحة لأعضاء هيئة التدريس والباحثين وطلاب السنة الأخيرة من المرحلة الجامعية والمبتكرين ورواد الأعمال في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. أخر موعد للتسجيل يوم 31 أغسطس. لمزيد من المعلومات يرجى الضغط هنا.

٢٥ يوليه ٢٠٢١

مداخلة هاتفية للمهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة، على قناة "إكسترا نيوز" حيث يتحدث عن جهود التحول الرقمي ورقمنة الخدمات والوثائق الحكومية.

٦ يوليه ٢٠٢١

مقابله مع المهندس خالد العطار نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتنمية الإدارية والتحول الرقمي والميكنة على قناة "دي إم سي" حيث يستعرض جهود الدولة في مجال التحول الرقمي.
٢٢ يونيو ٢٠٢١
زار المهندس أركان شهاب وزير الاتصالات العراقي مصر على رأس وفد رفيع المستوى يضم مسؤولين حكوميين وممثلين عن القطاع الخاص العراقي، خلال الفترة من 16 إلى 18 يونيو. وهدفت الزيارة إلى دعم أوجه التعاون المشترك بين مصر والعراق في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد.
١٣ يونيو ٢٠٢١
لقاء للدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على قناة "إكسترا نيوز" والذي يتحدث فيه عن أبرز إنجازات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات خلال الفترة الماضية.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.