١١ مايو ٢٠٢٢
وزارة الاتصالات تُنظم مجموعتين جديدتين من برنامج مهارات التسويق الرقمي في إطار مبادرة قدوة-تك

تنظم الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مجموعتين جديدتين من برنامج "مهارات التسويق الرقمي باستخدام شبكات التواصل الاجتماعي" في الفترة من 10 إلى 23 مايو وذلك في إطار مبادرة قدوة-تك لتمكين المرأة.
 
ويتم تدريب ما يقرب من 100 سيدة من رائدات الأعمال الحرفيات عبر الإنترنت. وتقدم المبادرة برنامجها مجانًا لكافة الحرفيات وصاحبات المشروعات الصغيرة والمشروعات الخدمية في كل محافظات مصر لتزويدهن بأدوات ومهارات التسويق الرقمي لتمكينهن من الترويج لمشروعاتهن على وسائل التواصل الاجتماعي.
 
ويشمل البرنامج التدريبي التعريف بالمفاهيم الأساسية لعلم التسويق، وكيفية إعداد خطة التسويق الرقمي بكفاءة وفاعلية، واختيار فئات الجمهور المستهدف من خلال حملات الدعاية والتسويق، والأدوات الأساسية للتسويق الرقمي باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى تقديم الدعم والاستشارات للخطط التسويقية للمستفيدات من التدريب.
 
وتسعى وزارة الاتصالات من خلال المبادرة إلى نشر الوعي المجتمعي باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها، وتحقيق أقصى استفادة من تلك التطبيقات في التسويق الرقمي للمنتجات الحرفية بهدف إحياء التراث الحرفي وتلبية احتياجات السيدات الحرفيات في المحافظات المختلفة، خاصة في المجتمعات البعيدة والمهمشة، وصولًا للتمكين الاقتصادي والاجتماعي للسيدات، الأمر الذي سيسهم في تحقيق الشمول المالي والتحول إلى مجتمع رقمي في بيئة تتسم بترسيخ مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص، وتنفيذ استراتيجية مصر 2030 وما تتبناه من تسريع وتيرة النمو الاقتصادي الشامل للجميع.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.