بحــث   

٢٨
يوليه ٢٠٢١
أكثر الشركات الناشئة جمعًا لتمويلات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في النصف الأول من ٢٠٢١

جمعت الشركات الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تمويلات قياسية في النصف الأول من عام ٢٠٢١. وجاءت شركة "تريلا" المصرية الناشئة في المركز الثالث في قائمة أعلى الشركات التي جمعت تمويلات، حيث حصلت وحدها على تمويل جديد بقيمة ٤٢ مليون دولار في شهر يونيو. تسلط المقالة الضوء على أكثر الشركات الناشئة التي جمعت تمويلات هذا العام حتى الآن.


٢٥
يوليه ٢٠٢١
الشركات المصرية الناشئة تتفوق على نظيراتها في أفريقيا

أدي تفوق الشركات الناشئة في مصر وتنوع مجالات تخصصها لتشمل التجارة الإلكترونية وتكنولوجيا التعليم والتكنولوجيا المالية وغيرها، إلى جعل مصر وجهة مفضلة للاستثمار العالمي والإقليمي وتعزيز جاذبيتها للمستثمرين. تسلط المقالة الضوء على ازدهار النظام البيئي للشركات الناشئة في مصر.


١٤
يوليه ٢٠٢١
"دلّني تك" تحصد تمويل غير سهمي بقيمة ١٦٠ ألف دولار

حصدت شركة "دلّني تك" المصرية الناشئة العاملة في مجال التكنولوجيا الصحية، على تمويل غير سهمي بقيمة ١٦٠ ألف دولار، قدمته مبادرة التعاون بين الشركات والجهات البحثية التابعة لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات. يسلط المقال الضوء على الإنجاز الذي حققته الشركة الناشئة.


١١
يوليه ٢٠٢١
البنية التحتية الرقمية في مصر: معدلات النمو والاتجاهات الرئيسية

كان عام ٢٠٢٠ هو عام التحول الرقمي السريع في مصر، فبعد أن فرضت الجائحة قيود جديدة على حركة ملايين من البشر، أدت إلى قفزة كبرى في استخدام الخدمات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا المالية ومنصات التجارة الإلكترونية. يتضمن المقال معدلات النمو والاتجاهات الرئيسية للبنية التحتية الرقمية في مصر في عام ٢٠٢٠.


٧
يوليه ٢٠٢١
مصر ثاني أكثر الدول العربية جذبًا للاستثمارات الأجنبية في ٢٠٢٠

احتلت مصر المرتبة الثانية ضمن قائمة الوجهات الأكثر جاذبية للاستثمارات الأجنبية المباشرة في العالم العربي خلال عام ٢٠٢٠، كما جاءت كأكبر متلق للاستثمار الأجنبي المباشر في أفريقيا، حيث تلقت ما يعادل نحو ٥.٩ مليار دولار من الاستثمارات، وفقًا لتقارير دولية. يسلط المقال الضوء على الإنجاز الذي حققته مصرفي هذا الشأن.


٤
يوليه ٢٠٢١
البحث العلمي في مصر في عصر التحول الرقمي

بذلت الحكومة المصرية في السنوات الأخيرة جهودّا ضخمة لتحقيق التحول الرقمي، حيث أطلقت استراتيجية "مصر الرقمية" وهي رؤية متكاملة لإرساء أسس التحول إلى مجتمع رقمي. يتحدث المقال عن مستقبل البحث العلمي في مصر في العصر الرقمي.


٣٠
يونيو ٢٠٢١
أي بي إم: مصر بصدد تنفيذ استراتيجية رقمية شاملة لتحسين الخدمات الحكومية

صرح وائل عبدوش المدير العام لشركة "أي بي إم مصر" أن مصر تتمتع بإمكانات قوية للاستفادة من التحول الرقمي بفضل الاستراتيجية الحكومية الشاملة والاستثمارات الحالية لتبنّي تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي. توضح المقالة الجهود المصرية في هذا المجال.


٢٧
يونيو ٢٠٢١
كيف تساعد التكنولوجيا جامعي القمامة في مصر على بناء اقتصاد دائري

قامت مجموعة من الشركات العالمية وبدعم من الحكومة المصرية بوضع مخطط لتدوير البلاستيك ومساعدة جامعي القمامة في نفس الوقت من خلال منحهم حوافز عبر المحافظ الإلكترونية. ويوضح المخطط كيف يمكن لنموذج التدوير المسؤول أن يتيح الشمول الاجتماعي وكيفية تطبيقه في مناطق مختلفة. يقدم المقال المبادرة الجديدة المواتية للبيئة.


٢٢
يونيو ٢٠٢١
لماذا تجذب مراكز الاتصال الشباب المصري؟

في عام ٢٠٠٥ أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حملة لتدريب مئات المصريين للعمل في مجال خدمة العملاء ولتشجيع الشركات العالمية على إنشاء مراكز اتصال في مصر. وسجلت صناعة مراكز الاتصال نموًا سنويًا بنسبة ٥٠٪ تقريبًا بين عامي ٢٠٠٥ و٢٠١١. تسلط المقالة الضوء على جهود الحكومة في مجال مراكز الاتصال.


حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.