المنظمات الدولية والمتخصصة

مصر عضو في عدد من المنظمات الدولية المتخصصة المعنية بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات أو بالقضايا المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ومن بين هذه المنظمات، تلك الموجهة نحو السياسات والأعمال، أو المنظمات المتخصصة.

ومشاركة مصر في المنظمات والمبادرات الدولية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات - والتي تشمل تولي مناصب ذات مسؤولية، واستضافة الأحداث، وقيادة المجموعات والمشاركة في أنشطة أو دراسات أو أحداث مشتركة - تمكنها من استيعاب المشهد الدولي، ومناقشة القرارات التي تُشكل سياسات الاتصالات الدولية والتأثير عليها، وجذب الاهتمام الدولي إلى إنجازات وإمكانيات قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري، ومواكبة المعايير الدولية.

ومن بين هذه المنظمات، يتمتع الاتحاد الأوروبي بمكانة خاصة بفضل العلاقات التاريخية مع مصر في مختلف المجالات، والتي تأثرت الآن بشدة بالتحول الرقمي. من ناحية أخرى، تقدم منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية الفرصة للخبرة المصرية للمشاركة في مناقشات ودراسات وسياسات مهمة مع الاقتصادات الرائدة في جميع أنحاء العالم، وذلك بالإضافة إلى منظمات أخرى متعددة.

الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (جي إس إم إيه)

تمثل الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (جي إس إم إيه) مصالح مشغلي الهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم، حيث تجمع أكثر من 750 مشغلًا مع ما يقرب من 400 شركة في النظام الإيكولوجي الأوسع للهاتف المحمول، بما في ذلك صانعي الهواتف والأجهزة وشركات البرمجيات ومزودي المعدات وشركات الإنترنت، فضلاً عن المنظمات في قطاعات الصناعة المجاورة.

وتنظم الجمعية أيضًا أحداث المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة MWC الرائدة في الصناعة والتي تُعقد سنويًا في برشلونة ولوس أنجلوس وشنغهاي، بالإضافة إلى سلسلة المؤتمرات الإقليمية .Mobile 360

بيانات اعلامية ذات صلة









حافظات اعلامية ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.
Content