تنمية الصناعة

تسعى وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  إلى تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات الرقمية وتعزيز القدرة التنافسية العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر، مما يسهم في بناء مصر الرقمية. وتعمل الوزارة على تحقيق ذلك من خلال هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، التي تأسست عام 2004 بهدف قيادة تطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر لزيادة قدرته التنافسية العالمية، وبالتالي المساهمة في النمو الاقتصادي للبلاد وخلق المزيد من فرص العمل.

وتسعى هيئة إيتيدا إلى تعزيز القدرة التنافسية العالمية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر من خلال:

1. تطوير صناعة خدمات التعهيد
2. زيادة صادرات خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات
3. جذب الاستثمارات الأجنبية

خدمات الدعم

تقدم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات مجموعة من خدمات الدعم بما في ذلك عدد من الحوافز المالية في مجالات منها التطوير المؤسسي وأبحاث السوق والتسويق المحلي والدولي وحملات التوعية والتدريب والشهادات ودعم المشاريع، ذلك بهدف خلق بيئة مُحفزة للتعاون وتحقيق أرباح لجميع الأطراف.

حقوق الملكية الفكرية

حقوق الملكية الفكرية

تولي وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اهتمامًا خاصًا بدعم تطوير صناعة البرمجيات وزيادة الوعي المجتمعي بقضايا الملكية الفكرية. ولهذا تم تعديل قانون حقوق الطبع والنشر وإصدار قانون جديد للملكية ال

واحات السيليكون

واحات السيليكون

تأسست شركة واحات السيليكون وهي شركة مساهمة رائدة في مايو 2016 بهدف إنشاء سلسلة من المناطق التكنولوجية والتجارية المتخصصة في مدن المستوى الثاني بالمحافظات المصرية. وتلتزم الشركة بتوفير العناصر الأسا

مبادرة مُجمعات الإبداع

مبادرة مُجمعات الإبداع

تهدف مبادرة مُجمعات الإبداع إلى إنشاء شبكة من مُجمعات الإبداع داخل المناطق التكنولوجية في محافظات مصر لتمكين الابتكار وريادة الأعمال في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

أخبار ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.