تعلم مهارات جديدة
للوصول إلى
أهدافك المهنية




وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

في إطار السعي نحو بناء مصر الرقمية، أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عددًا من المبادرات والمشروعات التي تستهدف بناء الإنسان المصري والتي تهدف إلى توفير فرص تدريبية للشباب لتأهيلهم لدخول سوق العمل المحلي والدولي، الأمر الذي يسهم في بناء قاعدة من الكفاءات في تخصصات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبناء مجتمع رقمي قائم على العلوم والتكنولوجيا.

كما تحرص وزارة الاتصالات على رفع القدرة التنافسية للكفاءات المصرية، لذا توفر مجموعة شاملة من برامج بناء القدرات القائمة على الخبرة الواقعية.

وتتضمن مناهج البرامج دورات في مجالات الاتصالات وتطوير البرمجيات وتحسين العمليات ودورات المهارات الأساسية، وإمكانية التعلم الإلكتروني، كما تمنح شهادات.

وتمتلك الوزارة موارد مكثفة لمساعدة المتدربين في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على اكتساب الخبرة العملية وتطوير مهارات أعمق من خلال عملية التعلم المستمرة.

مبادرة بُناة مصر الرقمية

مبادرة بُناة مصر الرقمية

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مبادرة "بُناة مصر الرقمية" والتي تم الإعلان عنها خلال افتتاح رئيس الجمهورية عددًا من المنشآت التعليمية، في سبتمبر 2020.

تمكين الشباب للعمل المهني الحُر

تمكين الشباب للعمل المهني الحُر

أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات منحة "تمكين الشباب للعمل المهني الحُر" بهدف تدريب 20 ألف شاب وشابة على مستوى الجمهورية على مهارات العمل الحُر عبر المنصات الإلكترونية، ذلك بالتعاون مع وزارة

تنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة

تنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة

يهدف هذا البرنامج إلى تنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين بالجهاز الإداري للدولة، سواء المنتقلين للعاصمة الإدارية الجديدة أو غير المنتقلين. ويشمل هذا البرنامج عدة محاور:

- م

بكرة ديجيتال

بكرة ديجيتال

تنفيذًا لاستراتيجية الدولة لبناء الإنسان المصري ورؤية "مصر الرقمية" لبناء مجتمع رقمي تفاعلي، أطلقت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، مبادرة "بكرة ديجيتال" وه

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.