٦ مايو ٢٠٠٩
الدكتور/ طارق كامل يلتقي بالسيد/ فيتوريو كولاو الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية

فودافون تبدأ في تصدير خدمات تكنولوجية من مصر إلى ألمانيا لأول مرة

التقى اليوم الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات السيد/ فيتوريو كولاو الرئيس التنفيذي لمجموعة فودافون العالمية الذي يقوم بزيارة لمصر هي الأولى له منذ توليه رئاسة الشركة في يوليو الماضي، حيث تم خلال اللقاء مناقشة الخطط الاستثمارية المستقبلية لمجموعة فودافون العالمية في مصر ورغبة الشركة في توسيع قاعدة الشراكة مع مصر في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وصرح الدكتور/ طارق كامل "بأن شركة فودافون تعد أحد المشغلين الرئيسيين بسوق الاتصالات في مصر وأن زيارة رئيس مجموعة فودافون العالمية لمصر جاءت لتؤكد على مناخ الثقة الذي يحظى به الاقتصاد المصري في الأوساط الاقتصادية في العالم خاصة مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأمر الذي يؤكده حرص الشركات العالمية الكبرى في الفترة الأخيرة على توسيع قاعدة أعمالها في مصر وزيادة استثماراتها لخدمة عملائها على مستوى العالم انطلاقا من مصر".

وأضاف الدكتور كامل ان تلك الاستثمارات جاءت كنتيجة ايجابية لما أثبتته تقارير المؤسسات الدولية المتخصصة في هذا المجال من أن هذا القطاع لا يزال ينمو بمعدل 15 % رغم التأثر المحدود الذي طرأ عليه شأنه في ذلك شأن القطاعات الأخرى في العالم ويعد ذلك مؤشراً إيجابيا يبرهن على أن سوق الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر لم يصل بعد إلى مرحلة التشبع، ولا يزال يستطيع استيعاب الكثير من الاستثمارات التي توفر المزيد من فرص العمل لشبابنا.

 وأشاد السيد الوزير بكفاءة وتميز الكوادر المصرية الشابة ومنها تلك الكوادر التي تستعين بها شركة فودافون العالمية لتقديم خدماتها لعملائها حول العالم، الأمر الذي أدى إلى اختيار شركة فودافون العالمية لمصر لكي تكون مركزاً دولياً لها لخدمة عملائها وتقديم الدعم الفني والخدمات التكنولوجية المختلفة في كل من المملكة المتحدة، واستراليا، ونيوزيلندا، من خلال هؤلاء الشباب المتميز، حيث يعمل في هذه المراكز أكثر من 1300 متخصص من ذوي القدرات والكفاءات اللغوية المتميزة. كما أن هذه المراكز في نمو مستمر، وقد اكتسبت ثقة دولية لما تقدمه من كفاءة وجودة عالمية.

وأفاد رئيس الشركة للدكتور/ طارق كامل أن الشركة تعتزم زيادة استثماراتها في مصر في مجال التعهيد بتصدير خدمات تكنولوجية لألمانيا لأول مرة بعدد من المتخصصين قبل نهاية العام الحالي وذلك بعد النجاح الذي تحقق في تصدير الخدمات التكنولوجية إلى المملكة المتحدة واستراليا ونيوزيلندا.

الجدير بالذكر أنه منذ أن بدأت شركة فودافون عملها في مصر عام 1998 وهى تشهد نمواً مستمرأ في قاعدة عملائها حيث وصل عدد المشتركين بها إلى ما يقرب من 20 مليون مشترك، كما بلغ عدد المشتركين في خدمات الانترنت فائق السرعة باستخدام التليفون المحمول للشركة 2.5 مليون مشترك.

 إضافة لذلك فإن فودافون تقوم بتغطية 98% من المناطق الآهلة بالسكان على مستوى الجمهورية وذلك بما لديها من شبكة تضم 6800 محطة إرسال منتشرة في جميع المحافظات. هذا ويقوم قطاع الخدمات الدولية لفودافون (Vodafone International Services) حالياً إلى جانب خدمة العديد من عملاء الشركة في كل من استراليا ونيوزيلندا وانجلترا بتقديم هذه الخدمات دوليا لعملاء فودافون من الشركات مثل شركة "نوفارتس" و"اتش بي".

وعقب اللقاء قام السيد/ فيتوريو كولاو بافتتاح المبنى الجديد ( المبنى رقم 3) لشركة فودافون مصر بالقرية الذكية. ويأتي هذا الافتتاح الجديد نتيجة للنمو المتواصل لأنشطة شركة فودافون داخل السوق المصري، وخصوصا عمليات الدعم الفني وخدمات التعهيد المختلفة الناجحة، كما يأتي هذا الافتتاح متوافقاً مع استراتيجيه الحكومة المصرية التي تهدف إلى التوسع في تقديم خدمات تكنولوجيا المعلومات وتشجيع صادراتها. حيث تعمل شركة فودافون مصر في مجال صناعة التعهيد وتصدير الخدمات التكنولوجية مثل أعمال مراكز الاتصال منذ عام 2006.

الجدير بالذكر أن شركة فودافون العالمية تعد من كبرى الشركات المتخصصة في مجال تقديم خدمات الاتصالات المتكاملة على مستوى العالم، وهي تقدم خدمات التجوال من خلال اتفاقيات دولية مع أكثر من 438 شريك في ما يزيد عن 153 دولة.

ومنذ بدأت الشركة أنشطتها في مصر عام  1998 وهي تستفيد من إمكانات مجموعة فودافون العالمية في العديد من المجالات مثل مجال البحوث والتطوير التي تقوم فودافون العالمية بإجرائها بنفسها لتقديم خدمات مبتكرة تتوافق مع متطلبات السوق المصرية، وتضم فودافون مصر حالياً أكثر من 3600 موظف في مختلف أرجاء مصر.

وفى مجال المسئولية المجتمعية تمثل فودافون مثالاً يحتذى به حيث عملت دائماً على تقديم خدمات عديدة ومتنوعة للمجتمع المصري وكانت من أوائل المؤسسات التي أنشأت كيان مستقل هو "مؤسسة فودافون مصر لتنمية المجتمع" في عام 2003.

بيانات اعلامية ذات صلة















حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.