٢٩ أبريل ٢٠٠٧
بدء تقديم خدمات الشبكة الثالثة للمحمول وتقديم خدمات الجيل الثالث لأول مرة في مصر

أعلن الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن الشبكة الثالثة للتليفون المحمول سوف تبدأ خدماتها أول مايو القادم تحت الكود 011 ومعها خدمات الجيل الثالث للتليفون المحمول لأول مرة في مصر.

 وقد وافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات للشبكة الثالثة للمحمول على بدء تقديم خدماتها في مصر حيث قامت الشركة بإتمام تغطية المرحلة الأولى المذكورة في الرخصة وتشمل منطقة القاهرة الكبرى والإسكندرية وأسوان وشرم الشيخ والغردقة والأقصر بالإضافة إلى عدد من المدن الأخرى بمحافظات الجمهورية.

وأضاف الدكتور/ عمرو بدوى الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن الجهاز يتابع إتمام عمليات الربط بنجاح بين الشبكة الجديدة وشبكة الشركة المصرية للاتصالات للتليفون الثابت وشبكتي المحمول الأخرتين وان الشبكة سوف تكمل تغطية باقي المحافظات بالكامل ضمن مرحلتيها الثانية والثالثة في الفترة القادمة.

وأضاف الدكتور/ بدوى أن نظام انتقال المشترك من شركة محمول لشركة أخرى مع الاحتفاظ بنفس الرقم المشترك سوف يبدأ تقديمه بعد عدة أسابيع وبعد استقرار الخدمة تماماً.

وكانت شركة اتصالات مصر هي التي فازت بالترخيص للشبكة الثالثة للمحمول في مصر بنظام الجيلين الثاني والثالث لأول مرة حيث وقعت عقداً مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات سددت فيه قيمة الترخيص 16.7 مليار جنيه بالإضافة إلى نسبة 6% مشاركة في العائد تحصل عليها الدولة وهى تضم اتصالات الإمارات، البريد المصري والبنك الأهلي والبنك التجاري الدولى وقد تم إنشاء مقر لها في القرية الذكية.

يذكر أن عدد مشتركي التليفون المحمول في مصر وصل إلى عشرين مليون مشترك وينتظر أن يصل هذا العدد إلى أربعين مليون مشترك في خلال أربعة سنوات. وأضاف الوزير أن إطار تحرير خدمات الاتصالات الدولية سوف يتم إعداده وإعلانه خلال فترة أربعة أسابيع بعد إقراره في مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. 

بيانات اعلامية ذات صلة










حافظات اعلامية ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.