١٢ نوفمبر ٢٠٠٦
افتتاح مشروعات جديدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في محافظة الوادي الجديد

قام الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، يرافقه كل من الدكتور/ يسري الجمل وزير التربية والتعليم واللواء/ أحمد مختار محافظ الوادي الجديد بافتتاح عدة مشروعات جديدة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بمحافظة الوادي الجديد، ففي إطار تنفيذ مبادرة التعليم المصرية التي ترعاها السيدة الفاضلة/ سوزان مبارك وتنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم قام سيادته بزيارة تفقدية لمدرسة المروة الإعدادية المشتركة بالخارجة حيث تم افتتاح معمل الحاسب الآلي بالمدرسة والذي يحتوى على 30 حاسب متصلة بشبكة المعلومات الدولية الانترنت لإثراء العملية التعليمية وتمكين الطلبة والطالبات، والمدرسين والمديرين من بناء المهارات التعليمية بأسلوب متكامل يشمل ثقافة تكنولوجيا المعلومات، واستخدام تكنولوجيا المعلومات المتقدمة في التعليم داخل المدارس الإعدادية.

كما قام سيادته بافتتاح سنترال المنيرة الذي تبلغ سعته الإجمالية 1600 خط بتكلفة استثمارية تبلغ أكثر من 6 مليون جنيه، وبذلك يصبح السنترال مفتوحاً وجاهز لتلقى اى طلبات من المواطنين.

خلال الافتتاح قدم المهندس/ عقيل بشير رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاتصالات عرضاً يبين موقف الخدمة التليفونية في محافظة الوادي الجديد وانجازات الشركة خلال السنوات الخمس الماضية، وكذلك عرض الخدمات الجديدة التي تقدمها الشركة للمواطنين في المحافظة والخطة المستقبلية للتوسع في أنشطتها داخل المحافظة.

الجدير بالذكر أن قيمة الاستثمارات التي أنفقت على البنية التحتية للاتصالات بمحافظة الوادي الجديد منذ أكتوبر 1999 وحتى نهاية عام 2005 بلغت أكثر من 72 مليون جنيه، حيث وصلت سعة الشبكة الأرضية الى 77 ألف و700 خط تليفوني، كما يتوفر عدد 300 تليفون خدمة عامة بالمحافظة، وعدد 81 مركز ومكتب اتصالات.

وفي مجال تقديم الخدمات البريدية المتميزة، السيد الوزير مكتب بريد الخارجة الرئيسي بعد تطويره، والذي يقدم كافة الخدمات البريدية والمالية، والحكومية والعامة.

جدير بالذكر أن المكتب يقدم خدماته إلى 253 صاحب معاش و28958 عميل توفير. يذكر أن عدد مكاتب منطقة بريد محافظة الوادي الجديد تبلغ 47 مكتب موزعة على كافة مدن وقرى المحافظة، هذا بالإضافة 9 وكالة بريدية، أما المكاتب التي تعمل فترتين فعددها 2 مكتب.

وقدم المهندس/ شريف بطيشة نائب رئيس الهيئة القومية للبريد عرضاً تفصيلياً للخدمات البريدية المتكاملة التي تقدمها مكاتب البريد حالياً لعملائها والتي يبلغ عددها أكثر من 3400 مكتب بريد منتشرة في جميع أنحاء الجمهورية، كما استعرض سيادته خطة البريد المصري لاستكمال نمذجة وتحديث باقي المكاتب على مستوى الجمهورية حسب الخطة الموضوعة وربطها بشبكة واحدة تستطيع من خلالها جميعا تقديم كافة الخدمات المالية والبريدية الحديثة مواكبة في ذلك النظم العالمية في الدول المتقدمة.
وفي مجال نشر الوعي المجتمعي بتكنولوجيا المعلومات افتتح السيد الوزير والسيد المحافظ ورافقهما الدكتور/ إكرام فتحي عبد الجواد كبير مستشاري الوزير للتنمية البشرية والتدريب نادي تكنولوجيا المعلومات بمجمع إعلام الوادي الجديد والذي يحتوي على 12 حاسب آلي، وبذلك يصل عدد النوادي التكنولوجية التي تم الانتهاء منها في محافظة الوادي الجديد إلى 11 نادي توفر الخدمة لجموع المستخدمين من كافة الفئات العمرية، وتوفر عدد 140 حاسب.

وقدم الدكتور/ إكرام فتحي كبير مستشاري الوزير للتنمية البشرية والتدريب عرضاً تفصيلياً لخطة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لنشر نوادي تكنولوجيا المعلومات في مصر وتجهيزها بكافة احتياجاتها من أجهزة الحاسب وربطها بشبكة المعلومات الدولية (الانترنت) بالتعاون مع الجامعات المصرية، ومراكز الشباب، وقصور الثقافة، والجمعيات الأهلية وغيرها من الجهات.
وقبل نهاية الجولة عقد السيد الوزير والسيد المحافظ مؤتمراً شعبياً بقاعة المؤتمرات بمدرسة الخارجة الثانوية الصناعية حضره العديد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة.

بيانات اعلامية ذات صلة































حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.