٢٥ يوليه ٢٠٠٦
الدكتور/ طارق كامل: سداد قيمة ترخيص الشبكة الثالثة للمحمول في موعده

أكد الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن ترخيص إنشاء الشبكة الثالثة للمحمول سيتم توقيعه في الموعد المحدد، أشار الوزير في تصريحات صحفية عقب لقاء الدكتور/ احمد نظيف رئيس مجلس الوزراء مع المهندس/ محمد حسن عمران رئيس شركة اتصالات الإماراتية بحضور الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات إلى أن عقد إنشاء الشبكة الثالثة للمحمول سيتم يوم 16 أو 17 أغسطس المقبل وهو ما يعنى توقيع العقد بعد 30 يوم عمل من المزايدة حسب كراسة الشروط.

وأكد الوزير انه لا تغيير في حصص المساهمين مشيرا إلى انه سيتم غداً الأربعاء توقيع اتفاق شراكة بين الجهات المشاركة في الشركة الثالثة للمحمول وهى اتصالات الإمارات، والبريد المصري، والبنك الأهلي، والتجاري الدولي. وأكد الوزير أنه تم خلال اللقاء مع رئيس الوزراء عرض الخطوط العريضة لمشاركة البريد المصري في التحالف مشيرا إلى أنه لا تفكير حالياً في تغيير هيكل نسب مشاركة الأطراف المختلفة في التحالف. وقال الوزير أن رئيس الوزراء أكد ترحيب الحكومة بالشركة الجديدة وتشجيعها للمنافسة في السوق المصري. وأكد الوزير أن هناك اتفاقية مشاركة سيتم توقيعها بين هيئة البريد وتحالف الشبكة الثالثة للاستفادة من مواقع الهيئة المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية في تقديم خدمات الشبكة الثالثة للمحمول.

من جانبه أكد المهندس/ عمران التزام التحالف بسداد رسوم الترخيص وتوقيع عقد الرخصة في الموعد المحدد. ونفى عمران ما تردد بشأن وجود مفاوضات مع شركات أجنبية لشراء نسبة من حصة اتصالات في الشبكة الثالثة مشيراً إلى أنه كانت هناك عروض بالفعل لكنها لم تخضع للدراسة. وحول الاسم التجاري للشركة واستثماراتها والخدمات التي تقدمها أكد عمران أن ذلك سيتم إعلانه في الوقت المناسب مشيراً إلى أن الشركة ستقدم خدمات جديدة ومتطورة للمشتركين بأسعار مناسبة.

حافظات اعلامية ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.