٤ يوليه ٢٠٠٦
فـــوز تحالف اتصالات الإمارات والبريد المصري برخصة الشبكة الثالثة للتليفون المحمول بمصر

اعتمد مجلس إدارة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في اجتماعه اليوم برئاسة الدكتور/طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نتيجة المزايدة الخاصة بالشبكة الثالثة للتليفون المحمول بمصر والتي فاز بها تحالف (اتصالات الإمارات والبريد المصري والبنك التجاري الدولي والبنك الاهلى المصري) حيث قدمت أعلى قيمة وصلت إليها المزايدة وهى 16.7 مليار جنيه مصري. ومن الجدير بالذكر أن النسبة التي يحصل عليها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات من الإيراد السنوي للمشغل هي 6 % سنوياً.

وقد شهدت المزايدة المالية منافسة شديدة حيث بدأت في تـمام السـاعة 12:45 ظهراً و استمرت لمدة ساعتين، وقد جرت على ثلاث جولات وتمت عن طريق الأظرف المغلقة وذلك لضمان أقصى درجة من الشفافية.

وقد أعلن الدكتور/ طارق كامل وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أن المزايدة قد جرت في إطار من الشفافية والنزاهة وأكد سيادته أن تنافس الشركات العالمية والعربية والمصرية يؤكد قوة قطاع الاتصالات ودلالة قوية على قوة الاقتصاد والثقة العالمية التي يحظى بها.

كما صرح الدكتور/ عمرو بدوى الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات أن قيام مصر بمثل هذه الخطوة من استقبال منافس جديد لتشغيل الشبكة الثالثة للتليفون المحمول هو عامل هام لتحريك المنافسة الحرة بالسوق وإدخال خدمات جديدة بما تشمله خدمات الجيل الثاني والثالث تعود في النهاية لمصلحة المستخدم،كما أشاد الدكتور بدوى بـالتحالف الاماراتى حيث ذكر أنه من أقوى التحالفات القادرة على إدارة الشبكة بنجاح لما لها من خبرات وقدرات أهلتها بالفوز فنياً ومالياً والتي ستسمح لها بالمنافسة الكبيرة بالسوق المصري.

وقد أشاد جميع المتنافسين بنزاهة ودقة ومهارة الإجراءات التي تمت بها المزايدة وأكدوا على ثقتهم فى قطاع الاتصالات والاقتصاد المصري.

شاهد مكتبة الصور

حافظات اعلامية ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.