٢٧ نوفمبر ٢٠٢٢
مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ

انعقد المؤتمر السابع والعشرين للأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر في المركز الدولي للمؤتمرات بمدينة شرم الشيخ، تحت شعار "معًا من أجل التنفيذ".

وشارك في المؤتمر نخبة من رؤساء الدول والحكومات ومسؤولون رفيعو المستوى لتوحيد جهود مواجهة تغير المناخ وإيجاد حلولٍ فعّالة لمجابهة تداعياته والحد من آثاره عن طريق تكثيف الجهود والعمل المشترك.

وتضمن برنامج الرئاسة المصرية للمؤتمر عددًا من الأيام المخصصة لمواضيع رئيسية، والتي وفرت منصة لعقد حلقات النقاش والموائد المستديرة والأحداث الجانبية على هامش المفاوضات الرسمية.

هذا وشاركت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في عددٍ من حلقات النقاش والجلسات والمعارض والمسابقات وغيرها من الفعاليات التي أقيمت في الجناح المصري بالمنطقة الزرقاء وأيضًا في جناح الوزارة بالمنطقة الخضراء.

ومن خلال مشاركتها، ناقشت الوزارة عددًا من الموضوعات المهمة، منها دور التحول الرقمي في تسريع التحول الأخضر، ودور قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري، والذكاء الاصطناعي وتغير المناخ، ومراكز البيانات الخضراء، والإدارة الذكية للمخلفات الإلكترونية، ودور المنصات الرقمية في رفع الوعي بتغير المناخ، وغيرها.

كما اضطلعت وزارة الاتصالات بدورٍ كبير في الإعداد للمؤتمر، إذ تولت إعداد البنية التحتية لضمان توافر الخدمات الرقمية والإنترنت الفائق السرعة وخدمات الاتصالات بالفنادق والمنشآت السياحية، بالإضافة إلى تقوية تغطية شبكات المحمول لاستيعاب الإقبال الهائل أثناء المؤتمر.

وعلاوة على ذلك، أطلقت الوزارة تطبيق الهاتف المحمول "COP 27"  والذي مكّن الزوار من الحصول على مجموعة كبيرة من الخدمات داخل مدينة شرم الشيخ. كما نظمت العديد من المبادرات والمسابقات الرامية إلى إيجاد أفضل الحلول لمواجهة تغير المناخ وتعزيز المرونة.

أخبار ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.