٨ نوفمبر ٢٠٢٢
مؤتمر المناخ يناقش دور البريد في دعم الاستثمار الأخضر

"مساهمة البريد في الاستثمارات الخضراء"

في إطار فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ، تنعقد جلسة حول "مساهمة البريد في الاستثمارات الخضراء" يوم 12 نوفمبر، من الواحدة ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا بجناح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالمنطقة الخضراء، كما ستُبث عبر الإنترنت من خلال الرابط التالي https://zoom.us/j/92579880558.

وتجمع الجلسة عددًا من المستثمرين والمؤسسات المالية ومقدمي الخدمات والمصنعين والهيئات التمويلية.

وستسلط الجلسة الضوء على شركة "البريد للاستثمار" الذراع الاستثماري للهيئة القومية للبريد، ودورها في الالتزام بالتوجهات الاستراتيجية للبريد المصري نحو الاقتصاد الأخضر والشمول المالي، إذ تنفذ الشركة خطة طموحة تتمثل في تبنّي الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات في استثماراتها، وهي مجموعة من المعايير والأطر التي تمكّن المستثمرين من اتخاذ قرارات حكيمة للاستثمار بعد تحديد مدى التزام الشركات بمبادئ الاستدامة في عملياتها.

وخلال الجلسة سيتم استعراض جهود الشركة في ضخ استثمارات خضراء، ودعم المشاريع الرامية إلى خفض انبعاثات الكربون، وتعزيز خطط الائتمان الكربوني وبرامج الحوافز الاقتصادية لتشجيع المؤسسات على تقليل انبعاثاتها، وتعزيز مساهمتها الاستثمارية في بناء اقتصاد نظيف وصديق للبيئة. وتسعى الشركة إلى التعاون مع الهيئات التمويلية والشركات الناشئة المتخصصة لتنفيذ مشروعات خضراء ومشروعات الهيدروجين الأخضر والقيام بأنشطة تساعد على تحقيق أهدافها المرجوة.

والبريد للاستثمار هي شركة مساهمة مصرية تأسست بموجب القانون رقم 159 لعام 1981. وتتمثل مهمة الشركة في رفع قيمة البريد المصري وزيادة أرباحه من خلال تنفيذ مشروعات التنمية الاستراتيجية والتحول الرقمي. وتبذل الشركة جهودًا دؤوبة لدعم تحقيق رؤية مصر 2030 للتنمية المستدامة وخدمة المجتمع من خلال ضخ استثمارات مع الحفاظ على الشفافية والالتزام بمبادئ الحوكمة.

تجدُر الإشارة إلى أن مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ ينعقد في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر بمدينة شرم الشيخ تحت رئاسة الدولة المصرية. ويجمع المؤتمر دول العالم للعمل معًا نحو تحقيق الأهداف المشتركة المتعلقة بالمناخ على النحو المتفق عليه بموجب اتفاق باريس واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

أخبار ذات صلة

حافظات اعلامية ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.