٧ نوفمبر ٢٠٢٢
مؤتمر المناخ يناقش"دور البرامج الوطنية للابتكار في تحول القطاع الحكومي"

"دور البرامج الوطنية للابتكار في تحول القطاع الحكومي "

تنظم جلسة حول "دور البرامج الوطنية للابتكار في تحول القطاع الحكومي" ذلك يوم 11 نوفمبر ضمن فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ. وتنعقد الجلسة في إطار "يوم الحد من انبعاثات الكربون"من الساعة الثانية وحتى الثالثة والنصف عصرًا بجناح وزارة الاتصالات بالمنطقة الخضراء، كما ستُبث عبر الإنترنت من خلال الرابط التالي https://zoom.us/j/94752670474.

وتنظم الجلسة بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وتحالف CivTech ويشارك فيها نخبة من المسؤولين من مركز الابتكار التطبيقي التابع لوزارة الاتصالات، وتحالف CivTech في اسكتلندا، ومبادرة GovTech في ليتوانيا.

وستركز الجلسة على البرامج الوطنية المعنية بالابتكار مثل GovTech Lab وCivTech  ومركز الابتكار التطبيقي، ودورها في تطوير النظم البيئية لريادة الأعمال وسد الفجوة بين القطاعين العام والخاص. كما ستناقش الجلسة كيف توفر هذه البرامج الدعم اللازم لتمكين الشركات المبتكرة لمواجهة تقلبات القطاع العام، ومساعدة مؤسسات القطاع العام لإدراك الإمكانات التي يوفرها التعاون مع الشركات الناشئة.

وبالإضافة إلى ذلك، ستسلط الجلسة الضوء على دور تلك البرامج في دعم الخطط الوطنية الرامية إلى نشر الإبداع التكنولوجي وتبنيه في الحكومات، فضلًا عن دورها في تحقيق الاستفادة القصوى من التكنولوجيا لتقديم أفضل خدمة للمواطنين ودفع النمو الاقتصادي. وخلال الجلسة سيتم مناقشة عددٍ من نماذج التعاون بين القطاعين العام والخاص، واستعراض بعض قصص النجاح لشركات نمت وتوسعت بفضل البرامج الوطنية للابتكار.

تجدر الإشارة إلى أن مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ ينعقد في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر بمدينة شرم الشيخ. ويمثل المؤتمر فرصة ذهبية لتعزيز العمل المناخي في جميع أنحاء العالم وتوحيد مطالب البلدان الأفريقية والنامية، لا سيما فيما يتعلق بقضايا التكيف مع آثار تغير المناخ. وتتولى مصر رئاسة المؤتمر وقد خصصت عددًا من الأيام المواضيعية التي تشمل سلسلة من الأنشطة التفاعلية، منها حلقات نقاشية واجتماعات وفعاليات جانبية على هامش المفاوضات الرسمية.

أخبار ذات صلة

حافظات اعلامية ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.