٧ نوفمبر ٢٠٢٢
انعقاد جلسة لبحث "الاستفادة من المعايير الدولية لدعم التحول إلى مدن محايدة مناخيًا" في مؤتمر المناخ بشرم الشيخ

"جلسة بشأن الاستفادة من المعايير الدولية لدعم التحول إلى مدن محايدة مناخيًا"

في إطار فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ وضمن أجندة "يوم العلم"، تنعقد جلسة لبحث "الاستفادة من المعايير الدولية لدعم التحول إلى مدن محايدة مناخيًا" يوم 10 نوفمبر من الساعة الثالثة وحتى الرابعة مساءً بجناح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المنطقة الخضراء، كما ستُبث عبر الإنترنت من خلال الرابط التالي https://zoom.us/j/93433933427.
 
ويشارك في الجلسة عددٌ من قادة وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، والاتحاد الدولي للاتصالات لبحث عدة موضوعات منها دور التقنيات الرقمية في تمكين المدن من التصدي للتحديات البيئية والمشكلات المتعلقة بالبنية التحتية من خلال تحسين كفاءة الطاقة والمياه لدعم بناء اقتصاد دائري، ودور التحول الرقمي في خلق مدن ذكية ومستدامة ومعالجة القضايا البيئية والحد من انبعاثات الكربون.
 
وخلال الجلسة سيتم استعراض عددٍ من المعايير الدولية وأفضل الممارسات التي تسهم في الاستفادة من التقنيات الرقمية لدعم جهود خفض انبعاثات الكربون في المدن والمجتمعات. كما ستسلط الجلسة الضوء على الأدوات والموارد المتاحة والإجراءات اللازمة للحد من التأثير البيئي للمدن وتعزيز التحول الرقمي المستدام.
 
وينعقد مؤتمر المناخ تحت شعار "معًا نحو التنفيذ" وتستضيفه مدينة شرم الشيخ، ويصادف ذكرى مرور 30 عامًا على اعتماد اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ. ويجمع المؤتمر الحكومات والمجتمع المدني والشركات والمنظمات الدولية للاتفاق على توحيد الجهود للتصدي لتغير المناخ وآثاره.

أخبار ذات صلة

حافظات اعلامية ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.