٣ نوفمبر ٢٠٢٢
وزارة الاتصالات والاتحاد الدولي للاتصالات ينظمان جلسة حول التحول الرقمي الأخضر في مؤتمر المناخ

"جلسة حول معايير الاتحاد المتعلقة بالتحول الرقمي الأخضر ودور قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري على الصعيد العالمي"

 
ينظم الاتحاد الدولي للاتصالات، بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات "جلسة حول معايير الاتحاد الدولي للاتصالات المتعلقة بالتحول الرقمي الأخضر ودور قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري على الصعيد العالمي" ضمن فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP 27).
 
وتنعقد الجلسة يوم 17 نوفمبر من الساعة الرابعة والنصف وحتى الخامسة والنصف مساءً بجناح وزارة الاتصالات بالمنطقة الخضراء، كما ستُبث عبر الإنترنت من خلال الرابط التالي https://zoom.us/j/97890636153.
 
وستسلط الجلسة الضوء على الدور المهم لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحقيق الأهداف المناخية من خلال دفع عمليات التحول الرقمي والأخضر، وإيجاد حلولٍ مبتكرة لتحقيق تحول رقمي مستدام على مستوى العالم، وخفض الانبعاثات الناتجة عن عمليات القطاع، ودعم القطاعات الأخرى في الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.
 
وستوفر الجلسة منصة لعرض مجموعة من المعايير الدولية الرئيسية ومنها المعايير الدولية للاتحاد الدولي للاتصالات. كما سيتم خلال الجلسة مناقشة التوصية ITU-T L.1480 بشأن إتاحة الوصول إلى صافي الانبعاثات الصفري: تقييم أثر استخدام حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على انبعاثات غازات الاحتباس الحراري في القطاعات الأخرى، والتوصية ITU-T L.1470 مسارات انبعاثات غازات الاحتباس الحراري لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المتوافقة مع اتفاق باريس لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.
 
وسيشارك في الجلسة نخبة من كبار المتخصصين في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وواضعي السياسات وخبراء المعايير وغيرهم من أصحاب المصلحة لتبادل خبراتهم ومناقشة دور تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتقنيات الرقمية في تحقيق الوصول إلى صافي الانبعاثات الصفري.
 
جدير بالذكر أن مصر تستضيف مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ وتتولى رئاسته. وينعقد المؤتمر بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر، بالتزامن مع الذكرى الثلاثين لاعتماد اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، ويهدف إلى دفع العمل المناخي العالمي الذي يتضمن الحد من الانبعاثات، وتكثيف الجهود الرامية إلى التكيّف مع التغير المناخي، وجذب الاستثمارات الداعمة. ويعكس المؤتمر أهمية تكاتف الجهود العالمية وتضافرها للتغلب على تحدي تغير المناخ وأخطاره.
 
وتتضمن أجندة المؤتمر مجموعة من الفعاليات التي تهدف إلى تعزيز العمل المناخي ومناقشة القضايا المتعلقة بتغير المناخ، إلى جانب أيام مواضيعية واجتماعات وحلقات نقاش وغيرها من الأنشطة التفاعلية.

أخبار ذات صلة

حافظات اعلامية ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.