٣١ أكتوبر ٢٠٢٢
خلال مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ، وزارة الاتصالات تشارك في جلسة "دعم الابتكار: رفع الوعي الاجتماعي بتغير المناخ من خلال المنصات الرقمية"

تشارك وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بصفتها شريكًا حكوميًا رئيسيًا، في عددًا من الأحداث المنعقدة خلال مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ COP27 الذي سينعقد في مدينة شرم الشيخ في الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر برئاسة الدولة المصرية.

وستشارك وزارة الاتصالات في الجلسة نقاشية بعنوان "دعم الابتكار: رفع الوعي الاجتماعي بتغير المناخ من خلال المنصات الرقمية"، المنعقدة يوم 17 نوفمبر، في تمام الساعة العاشرة إلى الحادية عشر صباحًا، في قاعة B-HD بالمنطقة الخضراء Green Zone وذلك في إطار فعاليات "يوم الحلول"، كما سيتم بث الجلسة عبر الإنترنت.
 
وموضوع الجلسة هو "المسار الرقمي للتعافي الأخضر المستدام"، حيث سيتم تسليط الضوء على الدور المهم للمنصات الرقمية المبتكرة في رفع الوعي بتغير المناخ، ونقل المعلومات الدقيقة، وتشجيع السلوك الإيجابي والاستباقي تجاه التحديات البيئية، وإلهام الأشخاص بأفكارٍ مبتكرة في المجالات ذات الصلة.
 
ومن المتوقع أن يشارك في الجلسة خبراء رفيعو المستوى وممثلون عن الحكومات والأوساط الأكاديمية والقطاع الخاص ووكالات الأمم المتحدة وعددٍ من المنظمات غير الحكومية لمشاركة خبراتهم وأفكارهم وأفضل الممارسات لدعم عملية وضع السياسات والاستراتيجيات الوطنية في مختلف البلدان، وإقامة شراكات وتعزيز التعاون في المستقبل.
 
وتهدف الجلسة إلى تعميق الحوار حول مستقبل المنصات الرقمية من خلال رفع الوعي بتغير المناخ وتسريع تنفيذ المبادرات البيئية حول العالم. كما ستسهم الجلسة في تسهيل وتعزيز التعاون بين أصحاب المصلحة لدعم المنصات الرقمية بشكلٍ أفضل وتشجيع إقامة شركات ناشئة متخصصة في مجال تطوير المنصات الرقمية.
 
جدير بالذكر أن مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغيّر المناخ يمثل فرصة ذهبية لجميع أصحاب المصلحة للاستفادة من هذا الحدث العالمي والتصدي بفعالية لتحدي تغير المناخ. وتتمثل رؤية مصر في رئاسة المؤتمر في الانتقال من مرحلة المفاوضات والتخطيط إلى التنفيذ، والتوعية بخطورة التغير المناخي، ودعم العمل المتعدد الأطراف، وحشد الجهود وتضافرها لمواجهة هذا الخطر العالمي.

أخبار ذات صلة

حافظات اعلامية ذات صلة

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.