١٦ أكتوبر ٢٠٢٢
مبادرة قدوة-تك والبريد المصري يقدمان جلسات تدريبية حول مهارات التصوير الرقمي لرائدات الأعمال

تُنظم سلسلة من الجلسات التدريبية، بالتعاون مع البريد المصري، حول مهارات التصوير الفوتوغرافي الرقمي وأسسه لرائدات الأعمال من مختلف المحافظات وصاحبات المشروعات الصغيرة المشاركات في مبادرة "قدوة-تك" لتمكين المرأة.
 
وتهدف الجلسات إلى تلبية احتياجات رائدات الأعمال وبناء قدراتهن ومساعدتهن على مواكبة الاحتياجات والمتغيرات الرقمية والاستفادة من أدوات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وحلولها بما يؤهلهن للحصول على أفضل الفرص والإمكانات التسويقية لمنتجاتهن، بالتوازي مع جهود الدولة نحو التحول الرقمي.
 
وتتضمن الجلسات استعراضًا للجهود التي يبذلها البريد المصري بالتعاون مع وزارة الاتصالات في إطار مبادرة "قدوة-تك" لتحقيق التمكين التكنولوجي للمرأة المصرية وبناء قدراتها الرقمية، لا سيما في مجالات التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية، إلى جانب تعظيم الاستفادة من الخدمات المالية الإلكترونية التي يقدمها البريد المصري لرائدات الأعمال.
 
هذا وتم الإعلان عن فكرة ومعايير مسابقة جديدة يقدمها البريد المصري للسيدات المشاركات في المبادرة. ويتمثل الهدف من المسابقة في تشجيع السيدات على المزيد من الإبداع والابتكار وإتاحة فرص أفضل لهن في عالم التسويق الرقمي.
 
وتتضمن فعاليات اليوم التدريبي شرحًا للخدمات البريدية واللوجستية المختلفة، مثل الشحن والتوصيل والتي يقدمها البريد المصري لمساعدة رائدات الأعمال في الترويج لمنتجاتهن وتوفير خدمات شحن بأسعار تنافسية داخل مصر وخارجها. ويأتي على رأس تلك الخدمات "وصّلها" وهي خدمة شحن متطورة تعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي والجغرافية المكانية لخدمة عملاء التجارة الإلكترونية (تجار وعملاء) لنقل طرود المنتجات عبر الإنترنت.
 
ويقدم البريد المصري أيضًا برنامج الولاء والمكافآت Win الذي يوفر خدمات مالية لتشجيع العملاء على استخدام وسائل الدفع غير النقدي، هذا بالإضافة إلى تطبيق "يلّا" الذي أطلقه البريد المصري لتوفير باقة من الحلول المالية وغير المالية للأفراد والتجار والشركات لتسهيل القيام بعمليات التحصيل والسداد عند التسويق للمنتجات. كما توفر الجلسات شرحًا لخدمة "تمويلي" لخدمات التمويل المتناهي الصغر والتعزيز من قدرة صغار المنتجين وأصحاب المشروعات المتناهية الصغر في إدارة مشروعاتهم.
 
جدير بالذكر أن البريد المصري يحرص على توفير حزمة من الخدمات المالية والبريدية المتكاملة لدعم رؤية الدولة في تحقيق الشمول المالي الرقمي لأصحاب المشروعات الصغيرة.
 
وتتضمن مبادرة "قدوة- تك" مجموعة من البرامج والجلسات وورش العمل للتوعية والتدريب وبناء القدرات الرقمية بما يوائم احتياجات رائدات الأعمال وصاحبات المشروعات الصغيرة لمساعدتهن على التواجد في سوق العمل عبر الإنترنت، وإتاحة فرص واعدة للتمكين التكنولوجي في العالم الرقمي.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.