٢٥ أغسطس ٢٠٢٢
وزارة الاتصالات تنظم تدريب رائدات المعرفة ودورة في مجال المحتوى الإلكتروني ضمن مبادرة "قدوة-تك"

نظمت الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فعاليات البرنامج التدريبي على أنظمة اجتماعات التعلّم الإلكتروني ومهارات العمل الحُر وإنتاج المحتوى الإلكتروني وذلك في الفترة من 24 يوليو إلى 11 أغسطس في إطار مبادرة "قدوة-تك" لتمكين المرأة.
 
واستهدف التدريب رائدات الأعمال من قدوات المبادرة اللواتي تم اختيارهن في عامي 2020 و2021 من بين عددٍ من المستفيدات بالمحافظات المختلفة للقيام بدورٍ مجتمعي لنشر الخبرات التدريبية التي حصلن عليها بين أقرانهن وتحقيق الوصول بخدمات المبادرة لأعدادٍ أكبر من الحرفيات ورائدات الأعمال.
 
وهدف التدريب إلى تأهيل رائدات الأعمال لاستخدام أنظمة الاجتماعات عن بُعد وإدارتها، حيث تم شرح الأنواع المختلفة لأنظمة الاجتماعات عن بُعد، وتمكين المتدربات من استخدام تلك الأنظمة وإدارتها، وتعليمهن كيفية إنشاء حسابات على منصات العمل الحُر والاستفادة من مهاراتهن في تطوير العمل وتحقيق الربح.
 
وفي سياقٍ متصل، نظم المركز التنافسي للتعلّم الإلكتروني التابع للإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية دورة تدريبية في مجال ‫تأليف المحتوى الإلكتروني وإعداده، في الفترة من 15 إلى 24 أغسطس في إطار مبادرة "قدوة-تك".
 
وشارك في الدورة التدريبية مجموعة من قدوات المبادرة من دفعات عامي 2020 و2021، وتناولت شرح أهمية المحتوى الإلكتروني، وكيفية كتابته وتحديد الجمهور المستهدف وكتابة الأهداف التعليمية بطريقة صحيحة وتحديد هيكل الدورة التدريبية. كما هدفت الدورة التدريبية إلى تمكين القدوات من تحديد أنواع المحتوى وكتابة سيناريو للفيديو التعليمي باستخدام الكلمات المناسبة لجذب انتباه الجمهور المستهدف واهتمامه.
 
جدير بالذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات أطلقت مبادرة "قدوة-تك" بهدف الاستفادة من تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحقيق التمكين الاجتماعي والاقتصادي للفتيات والسيدات في مختلف أنحاء الجمهورية، مع التركيز على المناطق النائية والمهمشة والاهتمام بتمثيل السيدات من قطاع الاقتصاد غير الرسمي. وتتضمن المبادرة باقة من البرامج التدريبية والأنشطة لدعم رائدات الأعمال وصاحبات الحرف اليدوية وتنمية مهاراتهن التكنولوجية في مجالات التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية وريادة الأعمال وغيرها، بالإضافة إلى تشجيعهن على مواكبة التحول نحو مجتمعٍ رقمي لمساعدتهن على الانتشار واقتحام أسواق المنافسة عبر الإنترنت لزيادة فرصهن في الربح وتطوير المشاريع.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.