٨ يونيو ٢٠٢٢
وزارة الاتصالات تعقد ندوة حول المهارات الأساسية للمواطنة الرقمية بمحافظة المنيا

عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ندوة تدريبية على المهارات الأساسية للمواطنة الرقمية والحماية على الإنترنت وتطبيقاتها العملية، بالإضافة إلى استراتيجيات الحماية على الإنترنت والوقاية من الأخطار الرقمية بمحافظة المنيا، بالتعاون مع مكتبة مصر العامة.

وجاءت الندوة ضمن أنشطة مبادرة المواطنة الرقمية وفي إطار استراتيجية وزارة الاتصالات لبناء الإنسان المصري واستكمالًا للمشروعات التنموية المنفذة في المحافظات المختلفة بهدف تحسين حياة المواطنين باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

واستغرقت الندوة التدريبة عشر ساعات، وشارك بها مجموعة من الشباب من سن 20 إلى 30 عامًا، وهدفت إلى رفع الوعي المجتمعي بالمهارات الأساسية للمواطنة الرقمية من أجل تهيئة الشباب لعملية التحول الرقمي وتطوير مهاراتهم لخلق جيلٍ واعٍ بمسئولياته وحقوقه الرقمية.

وكانت وزارة الاتصالات قد أطلقت "مبادرة المواطنة الرقمية" التي تركز على بناء المهارات الرقمية للمواطنين، خاصةً الشباب، من خلال تعزيز استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات والوسائط الرقمية بطريقة آمنة وناقدة ومسئولة، بهدف مواكبة عملية التحول الرقمي وتعريف الشباب والنشء بالسلوكيات الجيدة للمواطنة الرقمية ومهارات التواجد الآمن على شبكة الإنترنت وبناء مواطن رقمي فعّال واع بالحقوق والمسئوليات وفرص العيش والتعلم والعمل في عالم رقمي يعمل ويبدع فيه بطرق آمنة وأخلاقية وقانونية. وتسهم المبادرة في تمكين المواطنين من الوصول إلى المعلومات، بالإضافة إلى امتلاك الأدوات اللازمة للحماية في عالم الإنترنت الرقمي وإدارة المخاطر المرتبطة بالبيئة الرقمية.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.