٦ يونيو ٢٠٢٢
وزارة الاتصالات تشارك في احتفالية مبادرة "طوّر وغيّر" بالتعاون مع "مايكروسوفت"

شاركت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الاحتفالية التي نظمتها مؤسسة "مايكروسوفت مصر" بمناسبة مرور عشر سنوات على إطلاق مبادرة "طوّر وغيّر" التي تُنفَذ بالتعاون مع كلٍ من وزارة الشباب والرياضة، ومؤسسة "كير مصر للتنمية".

وخلال الاحتفالية، تم استعراض جهود وزارة الاتصالات في الاستثمار في الكوادر البشرية من الشباب من خلال توفير برامج التدريب والتأهيل وبناء القدرات لاستخدام أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة وتنمية الإمكانات الرقمية لديهم بما يتناسب مع المتطلبات الحديثة لسوق العمل. وتُبذَل تلك الجهود التشاركية مع مؤسسات الدولة المختلفة في إطار خطة التنمية المستدامة 2030 واستراتيجية بناء الإنسان وذلك من خلال إطلاق عدد من المبادرات التي تسعى إلى تعزيز ثقافة الإبداع التكنولوجي ودعم الشباب والخريجين وتطوير قدراتهم التنافسية، خاصةً في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتم تسليط الضوء على ما تم تنفيذه خلال مبادرة "طوّر وغيّر" بالتعاون مع الشركاء في المبادرة لتوفير نظامٍ متكاملٍ يجمع بين التدريب والتأهيل وبناء القدرات والتوظيف، إلى جانب تقديم الاستشارات المهنية وتشجيع ريادة الأعمال وتبنّي الأفكار الابتكارية لصقل مهارات الشباب الرقمية وذلك في إطار خطة التحول الرقمي التي تنتهجها الدولة المصرية.

كما تم الإشارة إلى المبادرات العديدة التي تطلقها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من أجل بناء القدرات الرقمية للشباب ودعم الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال بما يمكّنهم من إيجاد فرص عمل غير تقليدية في سوق العمل المحلي والعالمي في المجالات الأكثر طلبًا، خاصةً مجالات تكنولوجيا المعلومات. ويأتي على رأس تلك المبادرات "مستقبلنا رقمي" و "بكرة ديجيتال" و "بُناة مصر الرقمية" و "تمكين الشباب للعمل المهني الحُر" و"أشبال مصر الرقمية ".

وخلال الاحتفالية، تسلّم فريق عمل المبادرة شهادات تكريم خاصة من مؤسسة "مايكروسوفت" لما بذله من جهودٍ لدعم الشباب وتمكينهم باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتعاون من أجل تحقيق أهداف المبادرة والتنمية المستدامة.

وشاركت وزارة الاتصالات أيضًا في ورشة عمل عُقدَت على هامش الاحتفالية حول وضع خطة مستقبلية للتوسع في أنشطة المبادرة. وتم مناقشة رؤية الوزارة حول كيفية توسيع نطاق عمل المبادرة لتخدم أعدادًا أكبر من الشباب على مستوى محافظات الجمهورية، حيث تُعد المبادرة نموذجًا متكاملًا لمساعدة الشباب من الجنسين على اكتساب المعارف والمهارات الرقمية والتكنولوجية وإتاحة فرص حقيقية لهم لتحقيق أهدافهم في سوق العمل، خاصةً المتصل بمجالات تكنولوجيا المعلومات والمنافسة فيه بقوة.

وتم تسليط الضوء على ما تقدمه مبادرة "طوّر وغيّر" من خدمات التدريب والتوجيه والإرشاد الوظيفي لمساعدة الشباب على التخطيط لمستقبلهم المهني، وكذا التعرف على البرامج التدريبية المتخصصة في المجالات ذات الصلة بسوق العمل.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.