١٩ مايو ٢٠٢٢
مصر تُشارك في الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية

تُشارك مصر، مُمثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، في فعالية الاحتفال باليوم العالمي للملكية الفكرية، الذي تنظمه إدارة الملكية الفكرية والتنافسية بجامعة الدول العربية بالتعاون مع مجموعة بيانات للملكية الفكرية يوم 19 مايو بمقر جامعة الدول العربية في القاهرة، تحت شعار "الملكية الفكرية والشباب: الابتكار من أجل مستقبل أفضل".
 
وسيقدم ممثل عن إيتيدا عرضًا تقديمًا يتناول موضوع الحماية المُثلى لبرامج الحاسب الآلي وقواعد البيانات وتطبيقات الهاتف المحمول.
 
وتناقش الفعالية عدة موضوعات منها بناء الوعي حول الملكية الفكرية من أجل مستقبل أفضل للشباب في الدول العربية، والابتكارات الصحية في ظل جائحة كورونا، ودور براءات الاختراع في تعزيز الابتكار للشركات الصغيرة والمتوسطة. هذا بالإضافة إلى موضوعات أخرى من بينها أهمية التنسيق وتبادل الخبرات من أجل حماية الصناعات الثقافية مثل صناعة الموسيقى والنشر والأفلام، والتصميمات والنماذج الصناعية والعلامات التجارية من القرصنة والتعدي، فضلًا عن كيفية تطبيق الملكية الفكرية في عالم "ميتافيرس" الافتراضي.
 
جدير بالذكر أنه يُحتفل باليوم العالمي للملكية الفكرية في 26 أبريل من كل عام. وكانت المنظمة العالمية للملكية الفكرية (الويبو) قد قررت في عام 2000 الاحتفال بذلك اليوم لرفع الوعي بتأثير براءات الاختراع وحقوق التأليف والنشر والعلامات التجارية والتصاميم على الحياة اليومية، وتكريم الإبداعات والمساهمات التي قدمها المبدعون للنهوض بالمجتمعات في جميع أنحاء العالم.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.