١٨ مايو ٢٠٢٢
وزارة الاتصالات تعقد جلسة "إدارة المشروعات الصغيرة على شبكات التواصل الاجتماعي" ضمن مبادرة قدوة-تك

عقدت الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات جلسة استشارية مُكثفة حول التجارة الإلكترونية تحت عنوان "إدارة المشروعات الصغيرة على شبكات التواصل الاجتماعي" يوم 17 مايو عبر الإنترنت، ضمن الأنشطة المستمرة لمبادرة قدوة-تك لتمكين المرأة.
 
وحاضر في الجلسة خبراء ومتخصصون في الاستشارات التسويقية وحملات التسويق، وتسويق المحتوى واستراتيجية العلامة التجارية الرقمية، وشارك فيها أكثر من 130 من رائدات الأعمال والحرفيات.
 
وتناولت الجلسة عددًا من الموضوعات المتصلة بكيفية إدارة المشروعات الصغيرة، ومفاتيح النجاح في تسويق المنتجات الحرفية من خلال شبكات التواصل الاجتماعي. كما تضمنت الجلسة استعراض خطوات تنفيذ أبحاث السوق الرقمية، وكيفية إعداد استراتيجية شاملة للبيع والتسويق عبر الإنترنت، بالإضافة لعدد من النصائح الهامة حول متابعة شبكات التواصل الاجتماعي ورصدها، وذلك بالتطبيق العملي على بعض النماذج.
 
كما دار أثناء الجلسة عددٌ من النقاشات المثمرة، والإجابة عن تساؤلات حول كيفية تطوير الأعمال باستخدام الوسائل الرقمية، ودعم أفكار رائدات الأعمال، خاصةً ممن يخطون الخطوات الأولى في تنفيذ مشروعاتهن الصغيرة.
 
وتُعد الجلسة واحدة من سلسلة الجلسات الاستشارية التي تقدمها مبادرة قدوة-تك لتنمية المهارات الرقمية للسيدات والفتيات في مجال التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية، وتشجيعهن على مواكبة التحول نحو المجتمع الرقمي، بما يساهم في مساعدتهن على الانتشار، واقتحام أسواق المنافسة عبر الإنترنت، وزيادة فرص البيع والتصدير، وتحسين الوضع الاقتصادي.
 
جدير بالذكر أن وزارة الاتصالات تسعى من خلال المبادرة إلى نشر الوعي المجتمعي باستخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات وتطبيقاتها، وتحقيق أقصى استفادة من تلك التطبيقات في التسويق الرقمي للمنتجات الحرفية بهدف إحياء التراث الحرفي وتلبية احتياجات السيدات الحرفيات في المحافظات المختلفة، خاصةً في المجتمعات البعيدة والمهمشة، وصولًا إلى التمكين الاقتصادي والاجتماعي للسيدات، الأمر الذي سيسهم في تحقيق الشمول المالي والتحول إلى مجتمع رقمي في بيئة تتسم بترسيخ مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص، وتنفيذ استراتيجية مصر 2030 وما تتبناه من تسريع وتيرة النمو الاقتصادي الشامل للجميع.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٣ جميع الحقوق محفوظة.