٢٧ مارس ٢٠٢٢
وزارة الاتصالات تعقد ندوة حول "الشمول المالي وتمكين المرأة اقتصاديًا" بمحافظة كفر الشيخ

عقدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ندوة بعنوان "الشمول المالي وتمكين المرأة اقتصاديًا بالجمهورية الجديدة في عصر الرقمنة"، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة، وذلك بمقر المجلس بمحافظة كفر الشيخ.
 
وجاء ذلك في إطار استئناف أنشطة مذكرة التفاهم بين وزارة الاتصالات ومحافظة كفر الشيخ للتنمية المجتمعية للمواطنين باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.
 
وتناولت الندوة تعريفًا بمبادرة "قدوة- تك" لتمكين المرأة اقتصاديًا واجتماعيًا، ودورها في التوعية ورفع القدرات الرقمية لرائدات الأعمال في مجالات التسويق الرقمي والتجارة الإلكترونية، والمشاركة في إعداد كوادر مؤهلة منهن لدعم الصناعات اليدوية والتراثية من خلال مشاركة الخبرات ونشر المعارف التكنولوجية للأخريات لبناء قدراتهن الرقمية بما ينعكس على مستوى الإنتاج في المجتمع.
 
كما ناقشت الندوة أيضًا موضوع الشمول المالي باعتباره أحد وسائل التمكين الاقتصادي للمواطنين، خاصةً للسيدات، من أجل الحصول على الخدمات المالية الرقمية بشكل يناسب احتياجاتهن، وتحقيق تطلعاتهن المالية، بالإضافة إلى تمكين رائدات الأعمال وصاحبات المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر من الحصول على التمويل والاستثمار والنمو وخلق المزيد من فرص العمل.
 
هذا وشملت الندوة أيضًا شرحًا لمفهوم الإنترنت الآمن وكيفية تعزيز الاستخدام الآمن والإيجابي للتكنولوجيا، خاصةً للأطفال والشباب، ونشر طرق وأساليب الحماية من مخاطر الإنترنت، من خلال بناء المهارات الرقمية الواعية للمواطن المصري، التي تتفرع لعدة مفاهيم تتضمن البصمة الرقمية والتفكير الناقد والتغلب على التسلط عبر الإنترنت، الذي قد يتعرض له الأطفال والشباب والسيدات خلال تواجدهم في العالم الرقمي، وكيفية إدارة وقت الشاشة، وماهية الهوية الرقمية للمواطن بما يساعده على التواجد على الإنترنت بشكلٍ آمن.
 
وحضر فعاليات الندوة أكثر من 120 فردًا، منهم عدد من طلاب الجامعة والخريجين، ومجموعة من الرائدات الاجتماعيات بمحافظة كفر الشيخ.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.