١٦ فبراير ٢٠٢٢
وزارة الاتصالات تنظم تدريبات على مهارات تكنولوجيا المعلومات والعمل الحُر ضمن مبادرة "طوّر وغيّر"

نظمت الإدارة المركزية للتنمية المجتمعية الرقمية بوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عددًا من المجموعات التدريبية حول مهارات تكنولوجيا المعلومات والعمل الحُر، والتي استهدفت الشباب والفتيات في المحافظات المختلفة، وذلك خلال شهري يناير وفبراير.

وانعقدت التدريبات في إطار مبادرة "طوّر وغيّر" التي تُنفَذ بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وبالشراكة مع مايكروسوفت العالمية.

ويأتي ذلك في ضوء استراتيجية بناء مصر الرقمية، والحرص على الاستثمار في قدرات الشباب وإعداد كوادر تكنولوجية، فضلًا عن السعي نحو تفعيل دور مراكز التنمية الرقمية في مراكز الشباب في المحافظات المختلفة.

وهدفت البرامج التدريبية إلى تنمية مهارات الشباب في مجالات تكنولوجيا المعلومات، والاهتمام بثقافة العمل الحُر، وتأهيل الشباب لسوق العمل والمنافسة فيه، وذلك من خلال توفير مجموعة من التدريبات المتخصصة في المجالات التكنولوجية التي تتناسب مع احتياجات السوق، مما يساهم في دعم الشباب للحصول على فرص عمل لائقة بما يواكب عملية التحول الرقمي، وتمكين أفراد المجتمع من ملاحقة التطورات التكنولوجية الحالية.

هذا وينعقد حاليًا تدريب بمعامل مراكز التنمية الرقمية في عدة محافظات، هي أسيوط وسوهاج وقنا والبحيرة والمنوفية والدقهلية ودمياط والشرقية.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.