١٥ فبراير ٢٠٢٢
إيتيدا تطلق "منصة الابتكار المفتوح" للشركات الناشئة

أطلقت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "منصة الابتكار المفتوح في مجال المدن الذكية" بالقاهرة، وذلك بالتعاون مع شركة Plug and Play العالمية ومشروع الحوكمة الاقتصادية المموَّل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بصفته شريك مؤسس.
 
ويأتي ذلك في إطار جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتعزيز نمو قطاع ريادة الأعمال والشركات الناشئة وتعزيز مكانة مصر باعتبارها مركز رائد في مجال ريادة الأعمال المدفوعة بالابتكار.
 
وتهدف المنصة إلى نقل أحدث الخبرات الاحترافية بقطاع تكنولوجيا المعلومات من قلب "وادي السيليكون" بولاية كاليفورنيا الأمريكية، إلى الشركات الناشئة في مصر، وتركز على عددٍ من القطاعات الرئيسية والمجالات التكنولوجية، هي حلول الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا المالية، والخدمات اللوجستية، والنضج الرقمي الحكومي، والرعاية الصحية.
 
وسيتم قبول عدد يتراوح بين 20 و30 شركة ناشئة لتشارك في أول دورة تدريبية لمدة ثلاثة أشهر تبدأ في مارس. ويتكون البرنامج من مسارين، هما "مُسّرع الأعمال" و"احتضان الشركات الناشئة".
 
وتقدم المنصة مساحات عمل مجانية للشركات الناشئة المشاركة وذلك بمركز إبداع مصر الرقمية بقصر السلطان حسين كامل بالقاهرة. وتتيح المنصة الفرصة للشركات الناشئة للتواصل مع كبرى الشركات المصرية والمستثمرين والخبراء لخلق فرص للتعاون وبحث مجالات العمل المشترك، كما تتيح فرصًا للاستفادة من شبكة Plug and Play العالمية والتي تضم عدة مستثمرين وشركات.
 
ويقدم التدريب عددٌ من الخبراء والمحترفين المحليين والعالميين، ويتم عقد ورش عمل مخصصة للشركات وفعاليات لعرض الأفكار، بالإضافة إلى فعالية لتدريب الشركات الناشئة على طرح أفكارها استعدادًا للتخرج. وتوفر المنصة أيضًا تسهيلات للشركات الناشئة غير المصرية المشتركة بالبرنامج، من خلال مساعدتها في التشبيك مع الشركاء المناسبين لتوسيع أعمالها في المنطقة.
 
وجدير بالذكر أن الانضمام لمنصة الابتكار المفتوح لا يتضمن أية شروط أو طلبات خاصة بحصص الملكية أو المساهمة بالشركات الناشئة المشاركة بالبرنامج، كما سيتم تحديد الاستثمارات المحتملة في الشركات مع الشركاء المؤسسين لمنصة الابتكار المفتوح والشركات الناشئة بشكل فردي.
 
أخر موعد للتقديم في البرنامج يوم 28 فبراير. للتقديم اضغط هنا.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢٢ جميع الحقوق محفوظة.