٢٨ يونيو ٢٠٢١
مصر تشارك في مؤتمر "أربعة أعوام من الآن" للشركات الناشئة

تشارك مصر، مُمثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، في مؤتمر "أربعة أعوام من الآن" المعني بعرض أحدث ابتكارات الشركات الناشئة حول العالم بحضور المستثمرين والشركات العالمية من أجل تعزيز فرص الشراكات والمشروعات والأعمال.

ويقام المؤتمر على هامش فعاليات المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة الذي تنظمه الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول (جي إس إم إيه) في برشلونة، إسبانيا، خلال الفترة من 28 يونيو وحتى 1 يوليو.

وترعى الهيئة ثمان شركات مصرية ناشئة في المؤتمر انطلاقًا من دورها لدعم رواد الأعمال وتعزيز بيئة الابتكار كأحد المحاور الرئيسية في استراتيجية وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وبهدف تسليط الضوء على النمو المتسارع والنجاحات المتتالية التي تحققها مصر في مجال ريادة الأعمال وجذب أكبر الصفقات الاستثمارية في قطاع الشركات الناشئة.

ويهدف المعرض إلى المساهمة في تأسيس الشراكات وإتاحة فرص الاستثمار، بالإضافة إلى فتح الأسواق أمام الشركات المصرية الناشئة وتوسيع نطاق أعمالها المبتكرة. وتتضمن قائمة الشركات المصرية الناشئة المشاركة في الحدث:

"كاردو" التي تقدم وتبتكر منتجات ذكية بهدف نشر الوعي التقني وطرق استخدام التكنولوجيا في الحياة اليومية؛

"الجمعية" وهي منصة إلكترونية لادخار الأموال تطبيقًا لمبدأ دورات المال المتعارف عليها باسم "الجمعية" والغرض الأساسي منها هو تسهيل هذه العملية عن طريق تحويل الأموال من شخص لأخر من خلال طرق الدفع الإلكتروني أو نقاط الدفع المنتشرة في المنافذ؛

"أدزيلي" وهي أول شبكة إعلانات خارج المنزل، تركز على الجمهور واستهداف الجمهور في مئات المواقع في نفس الوقت؛

"باي ناس" التي تقدم مجموعة متكاملة من الخدمات تتضمن منصة الموارد البشرية وبطاقات رواتب وخدمات وحلول مالية وبرامج تأمين صحي. وتدعم الشركة الناشئة شراكات وتحالفات استراتيجية مع شركات ومؤسسات عالمية مثل فيزا وبنك مصر؛

"تالنتس آرينا" وهي منصة للتوظيف تعتمد على استخدام الذكاء الاصطناعي بهدف مساعدة الشركات في العثور على المواهب المثالية في غضون أسبوعين فقط، بالإضافة إلى طرحها لحلول مالية للأفراد؛

"ويب فيل" المتخصصة في حلول اكتشاف المحتوى، حيث يساعد محركها الخاص على اكتشاف محتوى عالي الجودة عبر تحليل تقييمات المحتوى في جميع أنحاء الويب، ثم يتم تصنيف النتائج بحسب الجودة ونشرها على موقع الشركة. كما يوفر الموقع للمستخدمين برنامج مساعد للتصفح يسمح لهم معاينة نوعية أي رابط في لمحة والتعديل على المحتوى المستهلك بلحظتها؛

"إي بود" وهي شركة تكنولوجيا مالية متخصصة في مجال الدفع الإلكتروني عند الاستلام وهي عبارة عن تطبيق ومنصة آمنة للتسوق والدفع عبر الإنترنت، تهدف إلى مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة على زيادة مبيعاتها بنسبة 25٪؛

"وايد بوت" وهي أول منصة لبناء الروبوتات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تسمح لأي شخص ببناء روبوت الدردشة الخاص به بغض النظر عن الرموز المستخدمة أو الخبرة التقنية في أقل من 10 دقائق. وتكمن قدرة الشركة في بناء الروبوتات القادرة على التفاعل مع الإنسان عبر الرسائل النصية والسمعية باللغتين العربية والانجليزية ومتابعة التعلم من الإنسان عبر محركات تعلّم الألة.

وخلال المعرض ستحصل الشركات المشاركة على فرصة للقاء المواهب المحلية والعالمية والتواصل معها، بالإضافة إلى فرصة لعرض منتجاتها وخدماتها أمام كبرى شركات رأس المال الاستثماري والتواصل معها.

وتشارك الهيئة بمعرض هذا العام بجناح مساحته 200 متر لتعزيز تشبيك الشركات الناشئة وتواصلها مع كبار المستثمرين والشركات العالمية. وتقوم الهيئة، بخلاف تنظيم الجناح المصري في المعرض وإدارته، بعدد من الأنشطة الترويجية مثل تنظيم لقاءات ثنائية بين الشركات المصرية الناشئة العارضة والمستثمرين وصناديق رأس مال المخاطر.

وجدير بالذكر أن مؤتمر "أربعة أعوام من الآن" هو من أكبر التجمعات المتخصصة للشركات الناشئة وصناديق الاستثمار من مختلف أنحاء العالم. وتشمل أجندة المؤتمر سلسلة من الخطابات التي يلقيها متخصصون والرواد، وحلقات نقاش بين أبرز خبراء المجال، بالإضافة إلى عروض تقدمها الشركات الناشئة.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.