١٥ يونيو ٢٠٢١
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يطلق خدمة تلقي الشكاوى وحلها بلغة الإشارة

أطلق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات خدمة تلقي الشكاوى وحلها بلغة الإشارة للمستخدمين من الأشخاص ذوي الإعاقة، حيث تتيح الخدمة إجراء مكالمات فيديو من خلال الموقع الإلكتروني للجهاز لتلقي الشكاوى بلغة الإشارة ومتابعتها والقيام بحلها. يأتي ذلك استكمالًا لاستراتيجية الجهاز في دعم الأشخاص ذوي الإعاقة ودمجهم في عملية التحول الرقمي وترسيخًا لحقوقهم في الحصول على كافة خدمات الاتصالات المتاحة بالسوق المصري.
 
وتهدف الخدمة إلى التيسير على الأشخاص ذوي الإعاقة لضمان رفع معدلات رضاهم عن الخدمات المقدمة وبما يضمن سهولة النفاذ إلى خدمات الاتصالات والإنترنت، كونهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع المصري. ويتيح الجهاز خدمة تلقي الشكاوى لمن قدموا شكواهم لمقدمي الخدمة ولم يتم حلها أو بشكل مباشر لمن ليس لهم طريقة تلبي احتياجاتهم في التواصل مع مشغل الخدمة الخاص بهم.
 
وفي هذا الصدد وجه الجهاز شركات الاتصالات العاملة بالسوق المصري بضرورة توفير خدمة تلقي الشكاوى للمستخدمين من الأشخاص ذوي الإعاقة بلغة الإشارة في أقرب وقت ممكن وتهيئة نقاط البيع والمنافذ لاستقبالهم وتيسير معاملاتهم. يأتي ذلك في إطار اهتمام الدولة بتمكين المواطنين ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع وانطلاقًا من دور الجهاز في ضمان وصول خدمات الاتصالات إلى جميع المستخدمين وحرصًا منه على تعزيز طرق التواصل مع كافة أطياف المجتمع.
 
وجدير بالذكر أن مركز تلقي شكاوى المستخدمين من الصم وضعاف السمع يعمل من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة التاسعة صباحًا وحتى السابعة مساءً.
 
وتأتي هذه المبادرة استكمالًا لسلسلة الإجراءات التي اتخذها الجهاز مؤخرًا لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من النفاذ لخدمات الاتصالات ودمجهم بعملية التحول الرقمي، حيث قام الجهاز بتوفير إتاحة مجانية لاستخدام تطبيقات المحمول وتوفير خط محمول جديد بخصم ٥٠% على الباقة الشهرية بكافة شركات المحمول وتهيئة أفرع الشركات ومنافذها لتيسير حصول هؤلاء الأشخاص على الخدمات على قدم المساواة مع كافة المستخدمين.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.