١٥ أبريل ٢٠٢١
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يوجه شركات المحمول بإتاحة الاستخدام المجاني لتطبيقات متحدي الإعاقة

وجه الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات شركات المحمول بإتاحة الاستخدام المجاني لمجموعة من تطبيقات المحمول الخاصة بالأشخاص ذوي الإعاقة مع بداية شهر رمضان. يأتي هذا انطلاقًا من دور الجهاز في ضمان سهولة نفاذ هؤلاء الأشخاص إلى خدمات الاتصالات والإنترنت، كونهم جزأ لا يتجزأ من نسيج المجتمع المصري.

وتهدف مبادرة الجهاز إلى مساعدة الأشخاص ذوي الإعاقة البصرية والسمعية وتسهيل مختلف أمور حياتهم، حيث يمكنهم استخدام تلك التطبيقات دون الخصم من باقات الإنترنت المتعاقد عليها لمختلف شركات المحمول. وفي هذا الإطار وجه الجهاز كافة شركات الاتصالات إلى توفير المزيد من التطبيقات والخدمات لذوي الإعاقة.

جدير بالذكر أن التطبيقات تقدم مجموعة من الخصائص المتنوعة كخاصية التعرف على الأشياء والعملات والقارئ الإلكتروني والمحادثات التلقائية مع متطوعين مبصرين من خلال تقنية المحادثات المرئية عبر الإنترنت. وتشمل التطبيقات المخصصة لذوي الإعاقة البصرية Be My Eyes وTapTapSee وCash Reader وتعمل على مختلف أنظمة التشغيل للهواتف الذكية. وأما لذوي الإعاقة السمعية فتم إتاحة تطبيق "واصل" مجانًا وهو تطبيق خاص بالاستعلام عن المرافق الحكومية وخدمات الطوارئ من خلال لغة الإشارة عبر تقنية الفيديو.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.