٦ أبريل ٢٠٢١
إيتيدا تنظم أول مؤتمر لتشبيك الشركات التكنولوجية الناشئة مع صناديق رأس المال المخاطر والمستثمرين

تنظم هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا) أول مؤتمر لتشبيك الشركات التكنولوجية الناشئة في مصر مع مجموعة من المستثمرين وصناديق رأس المال المخاطر، بالتعاون مع شركة The Next Web العالمية وهي إحدى شركات صحيفة "فاينانشال تايمز" البريطانية ولديها شبكة ضخمة من المستثمرين وصناديق رأس المال المخاطر. ينظَم المؤتمر يوم 8 أبريل عبر الانترنت.

وينعقد المؤتمر الذي يطلق عليه اسم Hangout with VCs لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، ويشارك في تنظيمه مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال التابع للهيئة. ويستهدف الحدث رفع الوعي والتعريف ببيئة أعمال الشركات الناشئة في مصر وإتاحة الفرص للشركات الناشئة المتميزة في مجال التكنولوجيا لطرح أفكارها ومشروعاتها واستعراض حلولها المبتكرة أمام 10 من المستثمرين وصناديق رأس المال المخاطر.

وتجمع الفعالية عدد من الخبراء والمستثمرين من مختلف دول العالم في هذا المجال ويشارك بها 25 شركة تكنولوجية ناشئة، تم اختيارها بعناية من قبل الهيئة، والتي تتضمن EYouth, BasharSoft, WUZZUF, GBarena, Mazboot, Ordera, Shezlong, Wasla Browser, 1Trolley, Adzily, Amjaad Technology, Aqarmap, Dayra, Funnelll, Mogassam, CyberTalents, PASS APP, Rology, Talents Arena, WideBot, ZVendo, Odiggo, Pravica, Brimore, DXwand, ElGameya.

وتضم قائمة المستثمرين شركة Draper B1 الإسبانية، وSTV السعودية، وشركة Piton Capital من لندن، وشركة SOSV الصينية، وشركة Prosus Ventures وWorld Startup Factory من هولندا، و شركة Silicon Badia وDash Ventures من الأردن، وشركةGlobal Ventures  وAccess Bridge Ventures من دبي.

وسيتم خلال الفعالية تقديم محتوى متميز في هذا المجال، بالإضافة إلى عقد عدد من اللقاءات المكثفة والأنشطة عبر الإنترنت، للتشبيك بين المستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب الأفكار المبتكرة.

هذا وتضع الهيئة محور ريادة الأعمال والشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ضمن أولوياتها الاستراتيجية وأجندة أعمالها، حيث تعمل على وضع استراتيجية متكاملة مع أحد بيوت الخبرة العالمية لتعزيز القطاع على الخريطة العالمية وجذب المزيد من الاستثمارات وعقد المزيد من الشراكات المحلية والإقليمية والدولية، وتهيئة المناخ المشجع للإبداع في مجال التكنولوجيات الناشئة لمواجهة المنافسة العالمية والإقليمية.

وتشهد مصر نموًا سريعًا وملحوظًا في مجال الابتكار الرقمي وريادة الأعمال في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وأبرزت المؤشرات والتقارير الدولية والتي نشرتها مؤسسات عالمية مثل "جارتنر" و"ستارت أب جينوم" و"ديلويت"، تميز منظومة ريادة الأعمال في مصر وازدهارها في الآونة الأخيرة في ظل ما حققته من نجاحات كبيرة على المستوى الإقليمي والدولي، كان من أبرزها استحواذ الشركات التكنولوجية المصرية الناشئة على أكبر عدد من الصفقات الاستثمارية بقارة أفريقيا خلال عام 2020، بنحو 24% من إجمالي عدد صفقات القارة في 2020.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.