١١ مارس ٢٠٢١
مصر تُشارك في ورشة عمل "سمارت سيتي" السويد بشأن الحوكمة الإيكولوجية

شاركت مصر، ممثلة في وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، في ورشة عمل بشأن الحوكمة الإيكولوجية، نظمتها "سمارت سيتي" السويد يوم 10 مارس عبر الإنترنت. شارك في الورشة خبراء من وزارة الاتصالات والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات وخبراء ومسؤولون من الجانب السويدي.
 
وجاءت ورشة العمل في إطار سعي وزارة الاتصالات إلى تعزيز التعاون مع الدول الإسكندنافية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، خاصًة في مجال التكنولوجيا البازغة والمدن المستدامة الذكية؛ كما جاءت في إطار متابعة أنشطة التعاون مع "سمارت سيتي" السويد، لاسيما بعد عقد بعثة للسويد عبر الإنترنت في يوليو 2020.
 
وشارك في الورشة القائم بأعمال السفير السويدي في القاهرة الدكتور بير أكسل فريلينجسدورف والذي أشاد بالجهود التي تبذلها مصر في مجال الابتكار والمدن المستدامة الذكية، كما أكد على استعداد السويد للتعاون مع مصر في هذه المجالات، خاصًة في ضوء الاهتمام المصري بالمدن الذكية الجديدة الناشئة وعلى رأسها العاصمة الإدارية الجديدة ومدينة العلمين الجديدة.
 
وخلال ورشة العمل قدمت "سمارت سيتي" السويد عرضًا تفصيليًا حول التحول الرقمي للمجتمعات وكيفية تحويل المدن التقليدية إلى مدن مستدامة ذكية من خلال عملية الحوكمة الإيكولوجية، كما تم عرض نموذج مدينة هاماربي سجوستاد Hammarby Sjöstad لتوضيح ذلك.
 
ورحب الجانب المصـري بفرصة التعرف على واحدة من التجارب الرائدة على المستوى العالمي، كما أشار إلى اهتمامه بعملية تصنيف المدن الموجودة بالفعل ومراحل تحويلها لمدن مستدامة وذلك في إطار المبادرات الرئاسية المتعددة لتطوير العشوائيات ورؤية مصر 2030.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.