٩ مارس ٢٠٢١
الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يُلزم مُقدمي خدمات الإنترنت الثابت بإعلام المشتركين بحجم استهلاكهم بصفة دورية مجانًا

ألزم الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات الشركات مقدمي خدمات الإنترنت الثابت في السوق المصري بضرورة إعلام المستخدمين بحجم استهلاك الباقة المتعاقد عليها عن طريق رسائل نصية مجانية تصل دوريًا على رقم الهاتف المحمول الخاص بالمستخدم والمسجل لدى المشغل، بما لا يقل عن ثلاث مرات شهريًا عند استهلاك 50% و75% و100% من الباقة.
 
وفي هذا الصدد يهيب الجهاز بمستخدمي خدمات الاتصالات ضرورة التأكد من تحديث بياناتهم الخاصة برقم المحمول المسجل لدى مشغل خدمات الإنترنت الثابت لضمان وصول الرسائل الخاصة بمتابعة الاستهلاك بشكل مستمر.
 
ويأتي هذا القرار ضمن سلسلة القرارات التي يتخذها الجهاز في إطار الحفاظ على حقوق مستخدمي خدمات الاتصالات وإطلاعهم على كافة تفاصيل الخدمات المقدمة لهم.
 
جدير بالذكر أن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تأسس بموجب قانون تنظيم الاتصالات رقم 10 لسنة 2003، وهو الهيئة القومية المسؤولة عن تنظيم قطاع الاتصالات المصري وإدارته. ويهدف الجهاز إلى تحسين جودة خدمات الاتصالات وتقديمها وفقًا لأحدث التقنيات، علاوة على تلبية احتياجات العملاء مقابل أسعار مخفضة، مع الحفاظ على الشفافية والمنافسة الحرة والخدمة الشاملة وحماية حقوق المستخدم.
حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.