٢٢ فبراير ٢٠١٦
مصر تشارك في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2016

تشارك مصر للمرة الخامسة، ممثلة في هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات (إيتيدا)، في المؤتمر العالمي للهواتف المحمولة 2016، وهو تجمع سنوي عالمي لصناعات الهواتف المحمولة والصناعات المتعلقة بها، وتنظمه الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمول GSMA، وسيتم عقده في برشلونة بإسبانيا في الفترة من 22 إلى 25 فبراير.

ويقدم المؤتمر تغطية عميقة لوضع صناعة الهواتف المحمولة الحالية والمستقبلية، مع تسليط الضوء على مساحات محددة للتطور بالإضافة إلى آخر التحديثات التكنولوجية، وخدمات الجيل التالي، واستراتيجيات النمو. ويدير هذا البرنامج الذي يمتد على مدار أربع أيام خبراء معروفين على مستوى العالم في مجالات ريادة الأعمال والابتكار، ويتضمن البرنامج محاضرات، وورش عمل، ومناقشات تفاعلية، واجتماعات مرتب لها مسبقًا مع المستثمرين ومسابقات بين الشركات الناشئة.

وستقوم هيئة إيتيدا هذا العام بالمشاركة بالمعرض بجناح مساحته 124 متر مربع والذي يستضيف عدد ثمان شركات مصرية عارضة بالإضافة إلى عدد من الشركات الزائرة. وقد قامت هيئة إيتيدا بدعم مشاركة 38 شركة خلال الأربع سنوات السابقة بإجمالي عائد على الاستثمار حوالي 168 مليون جنيه مصري.
وتحرص وزارة الاتصالات والهيئات التابعة لها على المشاركة في هذه المعارض الدولية وذلك في إطار استراتيجيتها الهادفة إلى الترويج لمصر باعتبارها مركز إقليمي في مجال الإبداع والابتكار ودعم الشركات المصرية العاملة بالقطاع ورواد الأعمال في التصدير للأسواق الخارجية.

وسيشهد معرض هذا العام حفل توزيع جوائز لأفضل تطبيقات وخدمات وتكنولوجيات المحمول لعام 2015. وتعتبر هذه الاحتفالية هي العشرون التي يتم تنظيمها ضمن فعاليات معرض برشلونة الدولي والتي تلقي الضوء على أهمية الاتصالات عبر المحمول والدور الإيجابي الذي تلعبه عالميًا.

جدير بالذكر أن الجمعية الدولية لشبكات الهاتف المحمولGSMA تمثل اهتمامات مشغلي الهواتف المحمولة في جميع أنحاء العالم لربط ما يقرب من ٨٠٠ مؤسسة من مشغلي الهواتف المحمولة مع أكثر من ٢٥٠ شركة في النظام الأيكولوجي للهواتف المحمولة وعلى نطاق واسع يتضمن الهواتف ومصنعيها، وشركات البرمجة، وشركات الإنترنت ، بالإضافة إلى القطاعات الصناعية ذات الصلة.

حقوق الملكية© وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ١٩٩٩-٢٠٢١ جميع الحقوق محفوظة.