٢٩ مارس ٢٠١٧


Loading
  • الاتصالات السلكية واللاسلكية
  • الحوسبة السحابية
    1. مشهد الاتصالات
    1. الجيل الرابع للتليفون المحمول
    1. الخطة القومية للإنترنت فائق السرعة
    1. الطيف الترددي
    1. صندوق الخدمة الشاملة
    1. الكابلات البحرية
    1. الأمن السيبراني
    1. الحوسبة السحابية
    1. خدمة التتبع الآلي للمركبات

    الحوسبة السحابية


    تعتبر الحوسبة السحابية منهجية تساعد مختلف المنظمات والكيانات على توفير أعلى مستوى من فعالية تكنولوجيا المعلومات مما يمكن هذه المنظمات من حفظ المعلومات وإدارتها وتحليلها حول العالم اعتمادا على نموها المتسارع.

    وتعكس الحوسبة السحابية نموذجا جديدا لاستهلاك خدمات تكنولوجيا المعلومات وعرضها وسبل توصيلها. كما تتيح قوة معالجة الحوسبة والتخزين ومعدل نقل البيانات واستخدام البرمجيات وتطويرها والاختبار والأمن والهوية كخدمات عبر الانترنت.

    وتضع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الحوسبة السحابية ومراكز البيانات والحلول المتكاملة وويب 2.0 على رأس أولوياتها في الأجندة الدولية لموضوعات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات. 

    لذلك، تم توقيع العديد من مذكرات التفاهم مع مختلف الجهات الأجنبية في المانيا وماليزيا وسنغافورة من أجل تشارك الخبرات لضمان جاهزية الكوادر المصرية كي تتمكن مصر من اللحاق بهذه الصناعة الجديدة.

    وتجدر الإشارة إلى أن الحوسبة السحابية من شأنها خفض تكلفة الأعمال بشكل كبير من خلال تقديم نموذج "الدفع مقابل الاستخدام"، كما تؤكد على الإدارة الاحترافية للبنية التحتية. لذا، يمكن القول دون مبالغة أن هذا النموذج سيغير استخدام تكنولوجيا المعلومات حول العالم في المستقبل القريب. 

    إن هذه المنهجية الجديدة آخذة في التوسع والانتشار كحل  متداول بين أصحاب الأعمال منذ أن أبدت نتائج فعالة وإيجابية.
    وللحوسبة السحابية امكانات عديدة، فمن شأنها زيادة الإيرادات وتوسيع الأعمال وخلق فرص عمل جديدة تمتد لقطاعات واسعة ليس فقظ قطاع تكنولوجيا المعلومات.

    الإنجازات:

    استمرت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في تشجيع ودعم تنمية الحوسبة السحابية واستخداماتها وكذلك التقنيات ذات الصلة في الحكومة وقطاع التعليم. وشملت هذه الجهود الخطوات التالية:

    § ورش عمل التكنولوجيا: قام معهد تكنولوجيا المعلومات، بالتعاون مع كلية الهندسة جامعة الإسكندرية بتنظيم يوم التكنولوجيا حول الحوسبة السحابية وتطبيقات المحمول في مايو 2012
    وشملت أجندة اليوم ورشة عمل حول الحوسبة السحابية التي سلطت الضوء على الفوائد والتحديات التي تواجه المنهجية الجديدة. وتناولت ورشة العمل كيفية إنشاء السحابة وإدارة مختلف الخدمات المصاحبة لها. كما تم تنظيم ورشة عمل أخرى حول تكنولوجيا المحمول التي ركزت على نمو سوق المحمول في مصر وتطور التليفون الذكي وفرص تطبيقات المحمول ونظم التشغيل 
    § ورشة عمل الحوسبة السحابية: نظم مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، بالمشاركة مع Cloud Niners صاحب براءة الاختراع لنظام التدريب في المختبرات الافتراضية، ورشة عمل حول الحوسبة السحابية وتقنيات المصدر المفتوح في مايو 2012. وقدم الحدث الذي استمر ليوم واحد تمهيدا حول الحوسبة السحابية والتقنيات مفتوحة المصدر بما في ذلك تنمية أشكال وتصميمات السحابة وكتابة تطبيقاتها ونظم الرقابة والإنذار
    § عطلة نهاية الأسبوع حول الحوسبة السحابية في سنة 2013: تهدف وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من هذا الحدث نشر الوعي بأهمية الحوسبة السحابية. ونظم معهد تكنولوجيا المعلومات التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هذا الحدث بالتعاون مع مجتمع الحوسبة. وغطى الحدث المنعقد في مايو 2013 آخر المستجدات والإبداعات في عالم الحوسبة السحابية، مقدما أهم التوجهات العالمية وأفضل الممارسات مع التأكيد على قواعد البحث في تنمية تكنولوجيا المعلومات في مصر



    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة
    الحافظات الاعلامية ذات الصلة




    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2017. جميع الحقوق محفوظة.

ÚÑÈí  25 Mar 2017


  • Telecommunications
  • Cloud Computing
    1. Telecommunication Scene
    1. Fourth Generation
    1. National Broadband Plan
    1. Frequency Spectrum
    1. Universal Service Fund
    1. Submarine Cables
    1. Cyber Security
    1. Cloud Computing
    1. Automatic Vehicle Location

    Cloud Computing


    Cloud computing is the methodology that helps organizations to provide the maximum amount of IT efficiency and makes it possible to store, manage and analyze information in the world with its steady growth.

    It reflects a new consumption, supplement, and delivery model for IT services. It offers the computing processing power, storage, network bandwidth, software usage, software development, testing, security, identity as services over the Internet.

    The Ministry of Communications and Information Technology (MCIT) addresses  Cloud Computing, Data Centers, Integrated Solutions, and Web 2.0 as top priorities in the international ICT agenda.

    Towards this end, many MoUs have been signed with foreign authorities in Germany, Malaysia, and Singapore for the purpose of sharing their expertise in terms of preparing Egyptian calibers to join this new industry.

    Cloud computing offers tremendous cost-effectiveness by providing a “pay per use” model and ensures professional management of the infrastructure. It is fair to say that this model is bound to change the façade of IT usage across the world in the immediate near future.

    It is expanding and becoming a popular solution among businesses worldwide when it presented efficient and optimistic results.

    Increased revenues, expanding businesses, and new job creation, not limited to the information technology sector, are all possible through extensive use of cloud computing.


    Achievements:

    MCIT continued to promote and support the development and use of cloud computing and related technologies in both government and education. Efforts in this field include the following:

    § Technology Day Workshops:The Information Technology Institute (ITI), in cooperation with Alexandria University’s Faculty of Engineering, held a Technology Day focusing on cloud computing and mobile applications in May 2012.
    Included in the day’s activities was a cloud computing workshop that looked at the benefits and challenges of cloud computing, and demonstrated how to create a cloud and manage various cloud services. Another workshop, on mobile technology, examined the growth of the Egyptian mobile market, covering smartphone evolution and opportunities in mobile applications and operating systems

    § Cloud Computing Workshop: the Technology Innovation and Entrepreneurship Center (TIEC), in partnership with Cloud Niners – the patent owner of a system to conduct training sessions in virtual labs – held a workshop on cloud computing and open source technologies in May 2012. The one-day event provided attendees with an introduction to cloud computing and open source technologies, including cloud development design patterns, cloud application writing, and monitoring and alert systems.

    § Cloud Weekend 2013: the Cloud Weekend conference is one of MCIT events to spread awareness about cloud computing. The event is the result of collaboration between the Information Technology Institute (ITI), affiliated to MCIT, and the inevitable could community. The event, held in May 2013, covered the latest trends and innovation in the world of Cloud Computing, providing global directions and best practices around the future of Cloud Computing with emphasis on Research Clouds’ rule in the development of the Information Technology in Egypt






    Affiliate Organizations Related Institutions
    NTRA ITIDA EGYPT POST ITI NTI CULTNAT TIEC SMART VILLAGE SILICON WAHA TDF
    Contact Us  |  Feedback  | Site Map  |  DisclaimerPrivacy Statement  |  MCIT RSS Copyright Ministry of Communications and Information Technology 1999-2017. All rights reserved