٢٩ مارس ٢٠١٧


Loading
  • نشاط الوزير
  • السيرة الذاتية
  • للتواصل مع الوزير

    1. السيرة الذاتية
    2. أخبار الوزير
    3. لقاءات الوزير الصحفية
    4. خطب الوزير
    5. بث عبر الويب

    السيرة الذاتية


    المهندس ياسر القاضي

    وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مصر 

    عُين المهندس ياسر القاضي وزيراً للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في حكومة رئيس الوزراء شريف إسماعيل في 19 سبتمبر 2015. وقد عمل القاضي في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لأكثر من 25 عاماً، ويتمتع بخبرة واسعة في التخطيط الاستراتيجي، ودمج التكنولوجيا، وتطوير الأعمال، والتحول التنظيمي.

    وقاد القاضي، طيلة حياته المهنية، عدد من المبادرات التنموية الوطنية، فعندما تولى منصب مساعد أول وزير الاستثمار، قاد جهود تنمية الاستثمار في مصر، وأشرف على عدد من المشاريع الاستثمارية الاستراتيجية.  كما ساهم في وضع الاستراتيجية الوطنية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات والابتكار عندما تولى منصب عضو مجلس إدارة هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، وعضو المجلس الاستشاري لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    وفي يناير 2014، تولى القاضي منصب المدير الإقليمي لحلول الشبكات بشركة إتش بي في منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط وأفريقيا وتولى كذلك منصب العضو المنتدب لشركة إتش بي مصر. وفي الفترة من أكتوبر 2010 إلى يناير 2014، تولى القاضي منصب الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، وقاد جهود الهيئة الرامية إلى تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر، مما حقق عائدات صادرات وصلت إلى 1.4 مليار دولار، وحافظ على استمرار النمو بهوامش مستقرة  لدى الشركات المحلية العاملة بمجال تكنولوجيا المعلومات وذلك خلال فترة الانكماش الاقتصادي عقب الثورة.

    وقبل أن يلتحق بالحكومة، قاد القاضي عدة شركات بارزة وناجحة للغاية خلال فترات من النمو الملحوظ، فقد أسس وطور أعمال شركة سيسكو سيستمز في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، كما شغل منصب المدير العام لهذه الشركة بمصر حيث قام بتأسيسها ووضع استراتيجية لمواءمة أعمال شركة سيسكو سيستمز مع رؤية الحكومة المصرية لتنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ثم تولى منصب المدير العام لمنطقة شمال أفريقيا وبلاد الشام. ولم يقتصر دوره في سيسكو سيستمز على تحقيق نمواً في الإيرادات فقط، وإنما كان له دور كذلك في بناء علاقات مع الحكومات الإقليمية لتعزيز مهارات تكنولوجيا المعلومات وتنمية المواهب. وقد تمكن من إنشاء شركة أوراسكوم للحلول المتكاملة  “Orascom IIS”  باعتبارها أول مورد لخدمات الاتصالات في مصر، كما قاد شركة الجريسي لمضاعفة حصتها في السوق في فترة عام واحد.

    وقد حصل القاضي على درجة البكالوريوس في هندسة الإلكترونيات والاتصالات من جامعة القاهرة، كما حصل على درجة علمية في تصميم برامج الكمبيوتر من ولاية كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية.








    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2017. جميع الحقوق محفوظة.

ŕ—»Ū  27 Jun 2017


  • Minister's Corner
  • Biography
  • Stay Connected with the Minister

    1. Biography
    2. Minister's News
    3. Press Interviews
    4. Speeches
    5. Webcasts

    Biography


    Yasser ElKady

    Yasser Elkady was appointed the Minister of Communications and Information Technology on 19 September 2015 in Sherif Ismail’s cabinet. Elkady has been in the IT and Telecom industry for over 25 years with solid experience in strategic planning, technology integration, business development and organizational transformation.

    Throughout his career, Elkady spearheaded a number of national developmental initiatives. As a First Deputy to the Minister of Investment, he led Egypt Investment promotion efforts and supervised strategic investment projects. He also contributed to developing the national ICT and innovation strategy, as a board member of ITIDA, and a member of the Ministry of Communications and Information Technology Advisory Board.

    In January 2014, Elkady held the position of the Regional Director for HP Networking in the Middle East, Mediterranean and Africa (MEMA) Region and the Managing Director for HP Egypt. From October 2010 to January 2014, he was the CEO of the Egyptian Information Technology Industry Development Agency (ITIDA) leading its efforts to develop the IT industry in Egypt, achieving export revenue of USD 1.4 billion and maintaining healthy growth margins for local IT vendors in the economic downturn following the revolution.  

    Before joining the government, Elkady led several notable, highly successful enterprises through periods of significant growth. He established and grew the business of Cisco Systems in Egypt and the Middle East region. He served as General Manager for Egypt where he built it from the ground up and designed a strategy to align Cisco Systems with the Egyptian government’s vision for CIT development. He then took over the region becoming the General Manager for North Africa and the Levant. His role at Cisco Systems not only achieved revenue growth and expansion, but was instrumental in building relationships with the regional governments to enhance IT skills and develop talent. He managed to establish Orascom IIS as the first communication supplier in Egypt, and led Jeraisy Co. to double its market share in a year time.

    ElKady holds a Bachelor of Science Degree in Electronics and Data Communications Engineering from Cairo University. He also received a Degree in Computer Design from California, USA.








    Affiliate Organizations Related Institutions
    NTRA ITIDA EGYPT POST ITI NTI CULTNAT TIEC SMART VILLAGE SILICON WAHA TDF
    Contact Us  |  Feedback  | Site Map  |  DisclaimerPrivacy Statement  |  MCIT RSS Copyright Ministry of Communications and Information Technology 1999-2017. All rights reserved