18 نوفمبر 2018
  • المؤشرات
  • الاتصالات


  • الاتصالات
    الاتصالات
    البريد

    تحرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على تعزيز خدمات الاتصالات والبنية التحتية المتطورة لتلبية الاحتياجات المتزايدة للحكومة والأعمال والأفراد، وبفضل الخطط والسياسات والمبادرات التي تتبنى الوزارة تنفيذها، تزداد خدمات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في العديد من القطاعات بشكل كبير، كما أن عدد الأشخاص والهيئات الذين يستخدمون هذه الخدمات يزداد بسرعة عالية.


    - الخدمات التليفونية
    - مشتركو التليفون المحمول
    - الإنترنت
    - الخدمات المضافة للتليفون الثابت
    - كبائن الخدمات العامة



    الخدمات التليفونية

    سعت وزارة الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات منذ بداية إنشائها في عام 1999 على العمل على تحسين البنية الأساسية للاتصالات في مصر وتنمية وتوسيع نطاق الخدمة التليفونية خاصة تلك المقدمة إلى مناطق الريف المصري، حيث تركزت جهود الوزارة في العمل على زيادة عدد مشتركي الهاتف الثابت في المناطق الحضرية والريفية من خلال تحسين نوعية الخدمة المقدمة ، وزيادة أعداد السنترالات، وزيادة سعتها ،وتخفيض متوسط الأعطال والشكاوي.

     تفاصيل
    الرجوع الى اعلى




    مشتركو التليفون المحمول

    اتسع مجال انتشار الهاتف المحمول في مصر خلال الفترة الأخيرة وذلك بعد ما شهدته السوق المصرية من تطور نتج عن اتساع مجال المنافسة بين شركات المحمول الثلاثة ( فودافون، و موبينيل، و اتصالات )، مما انعكس إيجابياً على تكلفة الخدمة المقدمة، ودخول شبكة الجيل الثالث ، وانتشار خدمات البيانات المتنقلة و تطبيقات المحمول، والاستعداد لدخول شبكة الجيل الرابع.

     تفاصيل
    الرجوع الى اعلى




    الإنترنت

    تبنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العديد من المبادرات لنشر استخدامات الانترنت فى مصر بتكلفة ملائمة لشرائح عريضة من المجتمع المصرى حيث تبنت وزارة الاتصالات فى عام 2002 مبادرة الانترنت المجانى بهدف زيادة مستخدمى الانترنت من خلال توفير آلية منخفضة التكلفة للاتصال بالانترنت ، ثم تبني مبادرة الانترنت واسع النطاق Broadband initiative عام 2004 لخفض تكلفة الاتصال بالانترنت فائق السرعة ADSL مما أدي إلى زيادة أعداد مستخدمي الانترنت بشكل ملحوظ بداية من عام 2007، من جهة اخرى ساهم انتشار معدلات استخدام الانترنت اللاسلكى من خلال كل من USB Modem وأجهزة الموبايل في ارتفاع عدد مستخدمي الانترنت واسع النطاق في مصر ليشكل نسبة 86% من إجمالي مستخدمى الانترنت.

     تفاصيل
    الرجوع الى اعلى




    الخدمات المضافة للتليفون الثابت



     تفاصيل
    الرجوع الى اعلى




    كبائن الخدمات العامة

    إجمالي أعداد جميع أنواع كبائن الخدمة العامة للتليفونات شاملة كبائن العملة وكبائن الكروت والتليفونات العامة في مكاتب الاتصالات.

     تفاصيل
    الرجوع الى اعلى







    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية جامعة النيل صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  ارائكمخريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2017. جميع الحقوق محفوظة.