٢ يونيو ٢٠٢٠


Loading
  • تنمية الصناعة
  • خدمات الدعم
  • التوقيع الإلكتروني
    1. منطقة المعادي التكنولوجية
    1. حقوق الملكية الفكرية
    1. دعم المنظمات غير الحكومية
    1. التوقيع الإلكتروني
    1. واحات السيليكون
    1. مبادرة مُجمعات الإبداع

    التوقيع الإلكتروني


    صُدر قانون التوقيع الإلكتروني عام 2004 وهو يدعم صناعة التجارة الإلكترونية في مصر من خلال تأمين شبكة الإنترنت باعتبارها إحدى الوسائل القانونية العملية لممارسة الأنشطة المالية على الإنترنت، بحيث يُمكن للمشتري التوقيع على الوثائق عند إجراء أي معاملة عبر الإنترنت دون الحاجة إلى الحضور شخصيًا للتوقيع.

    وتدير هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات خدمات التوقيع الإلكتروني من خلال إدارة تراخيص التوقيع الإلكتروني والسُلطة الجذرية للتصديق الالكتروني ومركز تميز التوقيع الالكتروني المصري.

    إدارة تراخيص التوقيع الإلكتروني:
    تأسست إدارة تراخيص التوقيع الالكتروني للمراجعة والتدقيق في طلبات الشركات للحصول على تراخيص توفر من خلالها خدمات التوقيع الإلكتروني في مصر. وتتلقي الإدارة الشكاوى وتقدم الاستشارات الفنية، بالتعاون مع اللجنة المُختصة بالسُلطة الجذرية، وتعمل كوسيط بين الأطراف المتنازعة وتشكل جزءًا من إطار عمل الهيئة للتحقيق في الشكاوى والادعاءات المتعلقة بصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    سُلطة التصديق الإلكتروني
    تدير هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات عمل سُلطة التصديق الإلكتروني وفقًا لأعلى المعايير الأمنية، وتخدم عملائها على مدار الساعة.

    والسُلطة هي الكيان موضع الثقة لجميع الأطراف المعولّة في هذا المجال، وهي القاعدة القانونية الوطنية التي تؤثر على جميع تطبيقات تكنولوجيا المعلومات والتجارة الإلكترونية ومُعاملاتها. كما توفر الاعتراف المتبادل في جميع أنحاء مصر والسُلطات الجذرية في الدول المختلفة.

    مركز تميز التوقيع الإلكتروني المصري
    مركز تميز التوقيع الالكتروني هو الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ويقدم خدمات البنية التحتية للتوقيع الإلكتروني وتطبيقاته على مختلف أنظمة التشغيل، كما يربط برمجيات وأجهزة العملاء ببنية شفرة المفتاح المعلن ويحمي أنظمة سرّية المعلومات.

    للمزيد من التفاصيل، يرجى الضغط هنا.



    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة




    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.

ŕ—»Ū  27 Jan 2020


  • Industry Development
  • Support Services
  • E-Signature
    1. Maadi Technology Park
    1. Intellectual Property Rights
    1. NGO Support
    1. E-Signature
    1. Silicon Waha Parks
    1. Innovation Clusters

    E-Signature


    The e-Signature Law, issued in 2004, supports the e-commerce industry in Egypt by securing the Internet as a legally viable medium for online financial activities. Simply put, this means that a buyer does not need to physically sign a document when performing an online transaction.

    ITIDA supervise e-signature services through the e-Signature Certificate Authority (CA) Licensing Department, the Egyptian Root Certificate Authority (Root CA), and the Egyptian e-Signature Competency Center (ESCC).

    E-Signature CA Licensing Department
    The e-Signature CA Licensing Department is set up to audit the e-Signature service providers in Egypt, address complaints, offer technical counseling, in collaboration with the Root CA panel, and mediate between disputing parties, forming part of the ICT Industry ombudsman within ITIDA framework.

    Root CA

    As one of its primary roles, ITIDA operates the Egyptian Root Certificate Authority (Root CA) according to the highest security standards, offering a continuous 24/7 operation.

    The national Root CA is the trust anchor for involved parties, and the legal national base affecting IT applications, e-commerce and e-business transactions. It, also, provides cross recognition across Egypt and other Root CAs in different nations.

    Egyptian e-Signature Competency Center
    The Egyptian e-Signature Competency Center (ESCC) is the first of its kind in the MENA region. It provides e-signature infrastructure services and applications for a variety of operating systems. ESCC integrates client-side software with Public Key Infrastructure (PKI) and protects information security systems.

    For more details, kindly click Here.






    Affiliate Organizations Related Institutions
    NTRA ITIDA EGYPT POST ITI NTI CULTNAT TIEC SMART VILLAGE SILICON WAHA TDF
    Contact Us  |  Feedback  | Site Map  |  DisclaimerPrivacy Statement  |  MCIT RSS Copyright Ministry of Communications and Information Technology 1999-2020. All rights reserved