١٧ اغسطس ٢٠١٧


Loading
  • تنمية الصناعة
  • تطوير البنية التكنولوجية
  • مناطق التكنولوجيا
    1. مناطق التكنولوجيا
    1. تصميم وصناعة الإلكترونيات
    1. التوقيع الإلكتروني
    1. حقوق الملكية الفردية

    مناطق التكنولوجيا


    تحرص الحكومة المصرية على إقامة مناطق تكنولوجية في مختلف أنحاء الجمهورية، لتوفير بيئة داعمة من شأنها تطوير صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى المحلي، إلى جانب تعزيز سمعة مصر باعتبارها مقدم خدمات على مستوى عالمي في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وخدمات التعهيد.

    وتعزز المناطق التكنولوجية تطور المجالات ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى المحلي، في الوقت الذي توفر فيه عدة مزايا للشركات والمنظمات الأعضاء؛ وتشمل هذه المزايا الحصول على الموارد المشتركة، مثل إمدادات الطاقة غير المنقطعة ووصلات شبكة الاتصالات عالية السرعة والأمن ومكاتب الإدارة ومرافق المؤتمرات وأماكن انتظار السيارات ومنافذ البيع بالتجزئة والمرافق الترفيهية والرياضية. وبالإضافة إلى الحد من التكاليف العامة للشركات المستضيفة، تعزز هذه المناطق التكنولوجية الروابط بين الصناعة والأوساط الأكاديمية، كما توفر بيئة مثالية لمراكز الحضانات التكنولوجية.

    جدير بالذكر أن المناطق التكنولوجية هي أدوات فعالة في نقل التكنولوجيا، وإنشاء وجذب شركات هامة، وتشجيع الابتكار بهدف تحقيق تنمية اقتصادية وتكنولوجية فائقة، إلى جانب تعزيز المعارف.



    القرية الذكية
    المنطقة التكنولوجية بالمعادي
    واحات السيليكون



    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2017. جميع الحقوق محفوظة.

ŕ—»Ū  27 Jun 2017


  • ICT Industry Development
  • Infrastructure Development
  • Technology Parks
    1. Technology Parks
    1. Electronics Design and Manufacturing
    1. E-Signature
    1. Intellectual Property Rights

    Technology Parks


    The government of Egypt is eager to establish technology parks across the nation to provide a supportive environment for the development of the national ICT industry, and boost Egyptís reputation as a provider of world-class ICT and outsourcing services.

    Technology parks promote national growth in ICT-related fields while providing a number of benefits to member companies and organizations. These benefits include access to shared resources, such as uninterruptible power supply, high-speed telecommunications connections, security, management offices, convention facilities, parking, retail outlets, and entertainment and sports facilities. In addition to reducing overheads for hosted companies, these parks foster links between industry and academia and provide an ideal environment for incubation centers.

    Technology parks are effective instruments in the transfer of technology, the creation and attraction of companies with high added value, and the encouragement of innovation with the intent of creating high technology economic development and advancing knowledge.



    Cairo Technology Park in Maadi
    Silicon Waha
    Smart Village



    Affiliate Organizations Related Institutions
    NTRA ITIDA EGYPT POST ITI NTI CULTNAT TIEC SMART VILLAGE SILICON WAHA TDF
    Contact Us  |  Feedback  | Site Map  |  DisclaimerPrivacy Statement  |  MCIT RSS Copyright Ministry of Communications and Information Technology 1999-2017. All rights reserved