١٣ ديسمبر ٢٠١٩


Loading
  • الاتصالات السلكية واللاسلكية
  • القبول العالمي
    1. مشهد الاتصالات
    1. الجيل الرابع للتليفون المحمول
    1. الخطة القومية للإنترنت فائق السرعة
    1. الطيف الترددي
    1. صندوق الخدمة الشاملة
    1. الأمن السيبراني
    1. القبول العالمي

    القبول العالمي


    يُقصد بالقبول العالمي أي قبول التطبيقات والأجهزة والأنظمة لجميع أسماء النطاقات وعناوين البريد الإلكتروني الصحيحة والتحقق من صحتها وتخزينها ومعالجتها وعرضها على نحو سليم ومتسق.
     
    الفريق التوجيهي للقبول العالمي
    تم تشكيل الفريق التوجيهي للقبول العالمي Universal Acceptance Steering Group (UASG) عام 2015، من خلال مبادرة أطلقت بقيادة المجتمع، ويهدف إلى العمل على رفع الوعي وتحديد المشكلات المرتبطة بالقبول العالمي لجميع أسماء النطاقات وعناوين البريد الإلكتروني وحلها.
     
    كما تهدف المبادرة إلى دعم أصحاب المصلحة المعنيين وتحفيزهم لتحقيق نظام القبول العالمي في التطبيقات الخاصة بهم، والمساعدة في ضمان تجربة متسقة وإيجابية لمستخدمي الإنترنت على مستوى العالم.

    وتدعم مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة "آيكان" هذا الفريق ويشارك به أعضاء من أكثر من 200 مؤسسة حول العالم منها شركات Afilias وApple وCNNIC وGoDaddy وGoogle وMicrosoft وVerisign.
     
    أهداف الفريق التوجيهي للقبول العالمي:
    1- رفع الوعي بالقبول العالمي لدى أصحاب المصلحة المعنيين
    2- دعم المطورين لتحقيق القبول العالمي في الأنظمة الخاصة بهم عن طريق تقديم الوثائق والمصادر اللازمة وتطوير المعايير والتكنولوجيا والأدوات المشتركة لتكون جاهزة للقبول العالمي
    3- تشجيع الشركات والحكومات على توجيه المطورين والموردين على تقديم حلول القبول العالمي لتحقيق الاستفادة للمستخدمين النهائيين
    4- قياس التقدم المحرز بشأن تحقيق القبول العالمي



    1. القبول العالمي في مصر



    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.