٢٣ يونيو ٢٠١٧


Loading
  • الاتصالات السلكية واللاسلكية
  • الكابلات البحرية
    1. مشهد الاتصالات
    1. الجيل الرابع للتليفون المحمول
    1. الخطة القومية للإنترنت فائق السرعة
    1. الطيف الترددي
    1. صندوق الخدمة الشاملة
    1. الكابلات البحرية
    1. الأمن السيبراني
    1. الحوسبة السحابية
    1. خدمة التتبع الآلي للمركبات

    الكابلات البحرية


    التراخيص الصادرة لإنشاء شبكة الكابلات البحرية وتشغيلها وتأجيرها والبنية التحتية للاتصالات الدولية:

    نظرا للموقع المتميز الذي تحتله مصر في قلب العالم العربي كنقطة التقاء بين كل من قارات آسيا وافريقيا وأوروبا، تمر مسارات الكابلات البحرية عبر قناة السويس والأراضي المصرية لربط العالم.

    كما أن الطفرة التي حققتها مصر في مجال المحتوى الإعلامي تؤهلها بقوة لتصبح مركزا إقليميا لصناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    وعلى مدى العقدين الماضيين، مرت غالبية كابلات الألياف الضوئية ذات القدرة العالية التي تربط قارتي آسيا وأفريقيا مع أوروبا وأمريكا الشمالية، عبر مصر، والتي بدورها دعمت علاقتها مع الدول المجاورة من خلال كابلات الألياف الضوئية، وشبكات الميكروويف والأقمار الصناعية لتكون مصر مركزا متميزا لحركة الإنترنت العابر.

    الأهداف:

    في إطار السياسات التي تهدف إلى تعزيز المنافسة وزيادتها في قطاع الاتصالات،  أعد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات إطارا من العدالة والشفافية لتعزيز المنافسة والابتكار في هذا المجال، وذلك بهدف:

    §  جذب الاستثمارات المحلية والدولية الجديدة في مجال الاتصالات من أجل توسيع نطاق المشاركة وإشراك أصحاب المصلحة
    §  تحسين حصة مصر في الاتصالات الدولية
    §  ضمان إنهاء الاتصالات الدولية الواردة الى  مصر، من خلال البوابات الدولية المرخص لها والقضاء على تجاوز المكالمات الدولية لضمان الحفاظ على الخدمات بجودة عالية تربط مصر مع العالم الخارجي
    §  توفير خدمات الاتصالات المختلفة على مستوى عالمي لربط قطاع الأعمال والمستثمرين في مصر مع العالم وتحسين القدرة التنافسية لمصر كمركز دولي للخدمات
    §  خلق فرص عمل جديدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وخاصة فيما يتعلق بتوفير الخدمات ذات القيمة المضافة
    §  تشجيع الإتحاد والتحالف بين الشركات المصرية والدولية لتبادل الخبرات ونقل المعرفة وتحقيق التوسع الإقليمي

    المرحلة القادمة:

    تعطي التراخيص الممنوحة الحق في إنشاء شبكة الكابلات البحرية وتشغيلها وصيانتها وتأجيرها بالإضافة إلى البنية التحتية للاتصالات الدولية التي تمر عبر مصر شريطة أن يلتزم المرخص له بالمتطلبات التقنية والالتزامات المعتمدة عن الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والصادرة عنه، وأيضا معايير البناء المتعارف عليها  والمواصفات لتركيب البنية التحتية لشبكات الاتصالات وبناءها بالإضافة إلى توصيات الاتحاد الدولي للاتصالات في هذا الصدد.
    عند إنشاء شركته

    الإحصاءات:

     عدد المرخص لهم: 2






    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2017. جميع الحقوق محفوظة.