١٩ اغسطس ٢٠١٧


Loading
  • الاتصالات السلكية واللاسلكية
  • خدمة التتبع الآلي للمركبات
    1. مشهد الاتصالات
    1. الجيل الرابع للتليفون المحمول
    1. الخطة القومية للإنترنت فائق السرعة
    1. الطيف الترددي
    1. صندوق الخدمة الشاملة
    1. الكابلات البحرية
    1. الأمن السيبراني
    1. الحوسبة السحابية
    1. خدمة التتبع الآلي للمركبات

    خدمة التتبع الآلي للمركبات


    أًطلقت خدمة التتبع الآلي للمركبات للمرة الأولى في مصر في يونيو عام 2013 التى تم تفعيلها من فودافون مصر بالتعاون مع الشركة المصرية لخدمات التتبع وتكنولوجيا المعلومات.

    تتيح خدمة التتبع الآلي للمركبات لمستخدميها من الشركات والأفراد تحديد موقع سياراتهم بسهولة، وتتبع مساراتها وسرعتها واستهلاك الغاز وغيرها من الأمور الهامة.

    كما تتيح خدمة التتبع الآلي للمركبات لمستخدميها من الأفراد فرصة تأمين سياراتهم وسهولة تتبعها كل يوم، وكذلك للشركات التي يمكنها التحكم في أسطول مركباتها على الأرض و متابعة تحركاتها على الطريق.

    في حالة تغيير المركبات لمسارها، ترسل الخدمة تلقائيا تنبيهات إلى الشركات لاطلاعهم على المسار الجديد، وهو أمر مفيد للغاية خاصة بالنسبة لشركات توزيع الماء والغذاء والبترول.

    لتفعيل هذه الخدمة، يتم تثبيت مودم GSM في السيارة مع جهاز استقبال GPS، وهي خدمة مفيدة مفيدة أيضاً في حالات السرقة. في هذه الحالة، يتم إرسال رسالة نصية قصيرة إلى الجهاز مع معلومات المستخدم والرقم السري، و هكذا ينشط الجهاز خدمة تحديد موقع السيارة بدقة وإرسال رسالة قصيرة بموقعها.

    الأهداف

    §  مواكبة التقدم التكنولوجي

    §  توفير حل عملي لأصحاب السيارات والشركات وتلبية احتياجات العملاء والسوق المحلى

    §  تحقيق أقصى قدر من منفعة الموارد الفعلية، مثل المركبات، لزيادة إنتاج  وسائل النقل، السياحة، سيارات الأجرة، المال ، البترول وتحويلات الإمدادات الغذائية

    §  تشجيع الاستثمارات في جميع القطاعات

    §  توفير فرص عمل جديدة

    §  تقديم الدعم لخدمات التتبع وتوفير الحلول الأمنية






    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2017. جميع الحقوق محفوظة.