١٣ ديسمبر ٢٠١٩


Loading
  • الإصدارات
  • استراتيجية المسئولية المجتمعية
  • الاصدارات


    استراتيجية المسئولية المجتمعية

     
    قامت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بصياغة استراتيجية المسئولية المجتمعية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر كدليل يهدف إلى تعظيم الاستفادة من المشروعات وتنظيم المناقشات الحالية والمستقبلية في مؤسسات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المعنية لتفادي أي تكرار أو تشابه للمشروعات ونشر الممارسات الجيدة وبالتالي تعظيم الاستفادة المجتمعية. الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر كدليل يهدف إلى تعظيم الاستفادة من المشروعات وتنظيم المناقشات الحالية والمستقبلية في مؤسسات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المعنية لتفادي أي تكرار أو تشابه للمشروعات ونشرالممارسات الجيدة وبالتالي تعظيم الاستفادة المجتمعية.


     تحميل PDF       

    تاريخ الاصدار: نوفمبر 2014



    اصدارات ذات صلة
    الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني
    ديسمبر 2018
    أطلق المجلس الأعلى للأمن السيبراني، التابع لرئاسة مجلس الوزراء، برئاسة وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الاستراتيجية الوطنية للأمن السيبراني (2017- 2021)، وهي تهدف إلى تأمين البني التحتية للاتصالات والمعلومات بشكل متكامل لتوفير البيئة الآمنة لمختلف القطاعات لتقديم الخدمات الإلكترونية المتكاملة، وذلك في إطار جهود الدولة لدعم الأمن القومي وتنمية المجتمع المصري.
    استراتيجية التجارة الإلكترونية
    مارس 2018
    أُطلقت الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية في ديسمبر 2017، بالتعاون مع منظمة مؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد)، الشريك الرئيسي في إعداد الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية لمصر. وتتضمن الاستراتيجية مجموعة من التوصيات التي تدعم سياسات اتخاذ القرار في الجوانب الرئيسية الخاصة بالتجارة الإلكترونية، وتسهم في مواجهة التحديات التي تواجه التجارة الإلكترونية في مصر.
    الاستراتيجية القومية للمحتوى الرقمي العربي
    نوفمبر 2014
    تسعى رؤية الاستراتيجية القومية للمحتوى الرقمي العربي إلى خلق محتوى رقمي عربي إبداعي يحافظ على الهوية المصرية بما يخدم التنمية المستدامة والتحول لاقتصاد المعرفة، وذلك عن طريق تمكين المحتوى الرقمي العربي وتعزيزه كجسر للتواصل مع الحضارات والثقافات المختلفة في ظل تحديات عصر العولمة.
    استراتيجية البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر
    نوفمبر 2014
    في إطار تشجيع بيئة متطورة للبرمجيات الحرة مفتوحة المصدر، تتطرق استراتيجية البرمجيات الحرة مفتوحة المصدر إلى التحديات التي تواجهها مصر ذات الصلة باستيعاب السوق، والتوعية، والتعليم ونقل المعرفة بالأعمال التجارية للشركات الناشئة. وتطلق الاستراتيجية العنان لإبداعات الشباب وتشجع قيام صناعة قوية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.
    استراتيجية الحوسبة السحابية الحكومية
    نوفمبر 2014
    تسعى استراتيجية الحوسبة السحابية الحكومية لتحسين كفاءة الحكومة وأداءها، فهي تساعد على تقديم القيمة المثلى من خلال زيادة الكفاءة التشغيلية والاستجابة بشكل أسرع للاحتياجات المتكاملة. ويدعم نموذج الحوسبة السحابية الوكالات الحكومية التي تعاني من الحاجة لتوفير خدمات سريعة للغاية موثوقة ومبتكرة على الرغم من القيود المفروضة على الموارد.
    نشرة إستراتيجية مصر في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2007 | 2010
    يونيو 2007
    تقدم النشرة ملخصاً لإستراتيجية التنمية التي تبنتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في 2007 – 2010 والتي تحدد متطلبات المواطنين فيما يتعلق بخدمات الوصول الإلكتروني والتعليم والصحة والمحتوى الإلكتروني والخدمات الحكومية، وهي خدمات تعد حيوية بالنسبة لكل من التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مصر، وتعكس التزام الوزارة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحقيق المزيد من التنمية البشرية المستدامة وبناء مجتمع معلومات متكامل قادر على تحقيق الاستفادة من الثورة المعلوماتية الحديثة.
    كتاب إستراتيجية مصر في الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات 2007 - 2010
    يونيو 2007
    تعكس إستراتيجية التنمية التي تبنتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في 10- 2007 والتي تحدد متطلبات المواطنين فيما يتعلق بخدمات الوصول الإلكتروني والتعليم والصحة والمحتوى الإلكتروني والخدمات الحكومية، وهي خدمات تعد حيوية بالنسبة لكل من التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مصر، تعكس التزام الوزارة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحقيق المزيد من التنمية البشرية المستدامة وبناء مجتمع معلومات متكامل قادر على تحقيق الاستفادة من الثورة المعلوماتية الحديثة.
    مجتمع المعلومات المصري- 2005
    اكتوبر 2005
    موجز عن المبادرات التي تم تنفيذها لدعم تحول مصر إلى مجتمع معلوماتي متكامل مع العمل في الوقت نفسه على معالجة قضايا التنمية الداخلية من خلال برامج البحث والتطوير والوصول الإلكتروني في الداخل، وكذلك تنفيذ إجراءات تنظيمية تتسم بالمرونة من أجل جذب الاستثمار الأجنبي.
    وثيقة مجتمع المعلومات المصري (النسخة الأولى)- 2003
    ديسمبر 2003
    نظرة على مبادرة مجتمع المعلومات المصري الذي شهد خلال السنوات الخمس الماضية نمواً ضخماً في تحديث بنيته الأساسية. ويعتبر مفهوم "الخدمة للجميع" الذي يعمل على ضمان إتاحة فرصة الوصول لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات لكل فئات المجتمع في المستقبل مكوناً أساسياً في السياسة الإلكترونية للحكومة المصرية.

    وثائق ذات صلة
    سياسة مصر النموذجية للتعليم المتاح
    ابريل 2015
    حيث أن واحدة من استراتيجيات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات العديدة هي التعاون مع المبادرات الناجحة والاستفادة منها، فقد عملت سويا مع مبادرة G3ict لمعرفة أفضل الممارسات من مختلف أرجاء العالم لتقديم خدمات أفضل للأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير فرص تعليمية أفضل لهم.
    تقرير عن استراتيجية المسئولية الاجتماعية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
    فبراير 2015
    وضعت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات نهجا جديدا للتعاون مع شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ومنظمات المجتمع المدني، والمنظمات التابعة للوزارة لتوحيد رؤية وأهداف مشاريع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات للمسؤولية المجتمعية وتحقيق أقصى قدر من التعاون. ويعرض التقرير المشاريع والمبادرات الرئيسية التي أجريت تحت مظلة الوزارة.

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.