٣١ مايو ٢٠٢٠


Loading
  • الإصدارات
  • الكتاب الذهبي لتكنولوجيا المعلومات و الاتصالات فى مصر 2006
  • الاصدارات


    الكتاب الذهبي لتكنولوجيا المعلومات و الاتصالات فى مصر 2006

     
    شاركت مصر بفاعلية في صياغة خطة عمل القمة العالمية لمجتمع المعلومات (WSIS) المعنية بتطوير تكنولوجيا المعلومات والاتصالات على المستوى العالمي. ويقدم الكتاب الذهبي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تفاصيل حول تنفيذ أهداف قمة WSIS، وأدلة ملموسة على قدرة مصر والتزامها بتطبيق خطط عمل القمة، واستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات لتحقيق الأهداف ذات الصلة بالتنمية البشرية.


     تحميل PDF       

    تاريخ الاصدار: ديسمبر 2006



    اصدارات ذات صلة
    تقرير جمهورية مصر العربية حول مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات
    يونيو 2014
    يسلط تقرير مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات الضوء على انجازات مصر في بناء مجتمع المعلومات وتنمية قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من حيث السياسة والبنية التحتية وتنمية الصناعة وتحسين جودة الحياة للمواطن والإبداع وريادة الأعمال خلال العقد المنصرم. يأتي التقرير في إطار مراجعة تنفيذ مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات تحت إشراف الجهات المشاركة وأخذاً في الاعتبار الانجازات التي تحققت خلال العقد الماضي وفقا لتقارير أصحاب المصلحة بمن فيهم الدول الأعضاء بالاتحاد الدولي للاتصالات.
    ملامح التقدم
    يونيو 2014
    يعد كتاب "ملامح التقدم" إصدارا مرفقا لتقرير جمهورية مصر العربية الخاص بالمراجعة الشاملة لتنفيذ مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات، حيث يفصل المبادرات والبرامج والمشروعات التي تبنتها مصر خلال العقد الماضي في مجال تنمية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وعرض جهود الهيئات الحكومية، والمجتمع المدني، والقطاع الخاص، والكثير من الشركاء الآخرين في هذا الصدد. ويُعرض هذا الإصدار في نسخة إلكترونية حيث يتم تحديثه من آن إلى آخر إذ يعد وثيقة حية تقدم أحدث المعلومات حول برامج ومبادرات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المتنوعة في مصر.
    نشرة إستراتيجية مصر في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات 2007 | 2010
    يونيو 2007
    تقدم النشرة ملخصاً لإستراتيجية التنمية التي تبنتها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في 2007 – 2010 والتي تحدد متطلبات المواطنين فيما يتعلق بخدمات الوصول الإلكتروني والتعليم والصحة والمحتوى الإلكتروني والخدمات الحكومية، وهي خدمات تعد حيوية بالنسبة لكل من التنمية الاجتماعية والاقتصادية في مصر، وتعكس التزام الوزارة باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في تحقيق المزيد من التنمية البشرية المستدامة وبناء مجتمع معلومات متكامل قادر على تحقيق الاستفادة من الثورة المعلوماتية الحديثة.
    الكتاب السنوي للوزارة لعام 2006
    مايو 2007
    يقدم الكتاب السنوي للوزارة من خلال استعراض نشاطات وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وما حققته من إنجازات خلال العام الماضي تفاصيل حول المبادرات والأحداث الجديدة والمستمرة وكذلك الأخبار ذات الأهمية فيما يتصل بالتقدم الذي حققته مصر في مجال تكنولوجيا المعلومات الاتصالات على المستويين المحلي والدولي.
    أفضل الممارسات المصرية في مجال الاتصالات و تكنولوجيا المعلومات
    نوفمبر 2006
    أحدث استعراض لبعض المبادرات والمشروعات وأفضل الممارسات المصرية الناجحة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات كنماذج صالحة للتطبيق في الدول الأخرى. وتستهدف المعلومات صناع القرار؛ وتركز على الأهداف الخاصة بكل مبادرة وأهميتها والميزانيات وخطط العمل والجداول الزمنية والأطراف المعنية ووصفات النجاح والصعوبات والحلول والقضايا الاجتماعية المتضمنة في ضوء الأهداف الإنمائية للألفية. تم نشر أول نسخة فى نوفمبر 2005.
    مجتمع المعلومات المصري- 2005
    اكتوبر 2005
    موجز عن المبادرات التي تم تنفيذها لدعم تحول مصر إلى مجتمع معلوماتي متكامل مع العمل في الوقت نفسه على معالجة قضايا التنمية الداخلية من خلال برامج البحث والتطوير والوصول الإلكتروني في الداخل، وكذلك تنفيذ إجراءات تنظيمية تتسم بالمرونة من أجل جذب الاستثمار الأجنبي.

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.