١٤ يوليو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    توقيع مذكرة تفاهم بين مصر والصين لدعم تطور قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في البلدين

    القاهرة، 3 اكتوبر 2002

    استقبل الدكتور/ أحمد نظيف وزير الاتصالات والمعلومات بمكتبه صباح اليوم السيد/ وو جتشوان وزيرصناعة المعلومات الصيني وذلك تلبية للدعوة التى وجهت لسيادته لزيارة مصر لتفعيل سبل التعاون بين البلدين في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    وقد عُقدت بمقر وزارة الاتصالات والمعلومات جلسة مباحثات حضرها السيد/ ليو زياو منج سفير الصين بالقاهرة والوفد الرسمي المرافق للسيد وزير صناعة المعلومات الذي يضم قيادات شركات الاتصالات والمعلومات العاملة في الصين. هذا وقد بحث الوزيران عدة نقاط أهمها فكرة التعاون من خلال دولة ثالثة حيث يمكن تصدير الإنتاج المشترك بين البلدين لدولة أخرى، وبحثا أيضاً كيفية الاستفادة من التجربة الصينية في مجال إنشاء مناطق اقتصادية تتميز باستخدامات التكنولوجيا العالية من خلال نقل المعرفة وأساليب الإدارة الحديثة علاوة على زيادة الاستثمارات الصينية في مصر.

    وقد قع الوزيران خلال جلسة المباحثات مذكرة تفاهم لتعظيم سبل التعاون بين البلدين في مجال تطور قطاع الاتصالات والمعلومات. وتهدف المذكرة كذلك إلى دعم التعاون في وضع الاستراتيجيات والسياسات في مجال الاتصالات والمعلومات ، وتهدف أيضاً إلى دعم التعاون وتشجيع الاستثمار والتجارة بين الشركات العاملة في قطاع إنشاء وتشغيل شبكات الاتصالات. وتعتبر هذه المذكرة الأولى من نوعها حيث لم توقع الصين على هذه المذكرة مع أي دولة عربية أو إفريقية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

    والجدير بالذكر أن صناعة الاتصالات والمعلومات الصينية قد شهدت طفرة كبيرة في الأعوام السابقة في مجالات صناعة الأجهزة والمعدات وإنشاء البنية الأساسية وتوفير وتقديم الخدمات.






    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.