٢٠ سبتمبر ٢٠١٩


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    الدكتور/ أحمد نظيف وزير الاتصالات والمعلومات يشهد الحفل السنوي الأول لمركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات

    القاهرة، 24 يونيو 2002

    تحت رعاية السيد الدكتور/ أحمد نظيف وزير الاتصالات والمعلومات أقام مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع لوزارة الاتصالات والمعلومات احتفال بمناسبة مرور عام على إنشاء المركز، وذلك لعرض إنجازات المركز خلال العام الماضي، وقام السيد الوزير خلال الحفل بتوزيع الشهادات على المشاركين في ورش العمل والدورات التدريبية التي نظمها المركز.

    حضر هذا اللقاء رؤساء مجالس إدارات كبرى شركات البرمجيات والمهتمون بالنهوض بصناعة البرمجيات من أساتذة الجامعات وغرفة صناعة البرمجيات والجمعية المصرية للبرمجيات والجمعية المصرية للتكنولوجيا المتقدمة.

    صرح الدكتور/ جمال محمد علي مدير المركز أن الهدف الأساسي من إنشاء المركز هو رفع المستوى الفني للشركات العاملة في مجال صناعة البرمجيات وتعزيز استخدام المقاييس العالمية لإنتاج برمجيات ذات كفاءة وجودة عالية بما يؤهلها للمنافسة في السوق العالمية وزيادة حجم التصدير.

    ومن هذا المنطلق فإن المركز حرص منذ اليوم الأول لإنشائه على نشر الوعي والتعريف بالمقاييس العالمية من خلال الندوات وورش العمل والدورات التدريبية التي يعقدها دورياً. والجدير بالذكر أن المركز قد عقد خلال العام الماضي إحدى عشر ورشة عمل ودورة تدريبية حضرها ستمائة وستة وثلاثون مهندس يمثلون أربعة وستين شركة برمجيات عاملة في مصر ، وقد قام المركز أيضاً في مارس الماضي بتأهيل عدد 27 متخصص للمشاركة في تقييم المستوى الفني وأداء شركات البرمجيات من خلال الدورة التي نظمها المركز بالتعاون مع معهد هندسة البرمجيات بالولايات المتحدة. أما فيما يخص تقييم شركات البرمجيات فإن المركز قد بدأ بالفعل مرحلة التقييم الأولي بمساعدة خبراء عالميين في هذا المجال وذلك لتحليل المستوى الفني للشركات تمهيدا للتقييم النهائي ، وفي هذا الصدد تم عمل تقييم أولي لشركتين من كبرى شركات البرمجيات المصرية من أجل التأهيل للحصول على المستوى الفني الثاني أو الثالث طبقاً لنموذج قدرات الاستحقاق CMM .


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2019. جميع الحقوق محفوظة.