٥ يونيو ٢٠٢٠


Loading
  • المركز الإعلامي
  • غرفة الصحافة
  • بيانات اعلامية
  • بيانات اعلامية

    1. بيانات اعلامية
    2. حافظات اعلامية
    3. مكتبة الصور
    4. بث عبر الويب
    5. تقارير ووثائق
    6. السير الذاتية


    ندوة للإدارة العليا عن تطوير صناعة البرمجيات من خلال نموذج قدرات الاستحقاق CMM

    القاهرة، 23 ابريل 2002

    في إطار خطة وزارة الاتصالات والمعلومات التي تهدف إلى تنمية صناعة المعلومات في مصر للحصول على نصيب أكبر من السوق العالمي , ينظم مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات التابع لوزارة الاتصالات والمعلومات ندوة للإدارة العليا عن تطوير صناعة البرمجيات من خلال نموذج قدرات الاستحقاق CMM بالتعاون مع شركة EDS يوم الثلاثاء القادم الموافق 23 إبريل. يحضر الندوة مجموعة كبيرة من مديري وكبار خبراء شركات البرمجيات المصرية والعالمية العاملة في مصر ، كما يحاضر في تلك الندوة السيد/ جيم دود الخبير والمقوم الدولي بشركة EDS بالمملكة المتحدة.

    صرح الدكتور/ جمال محمد علي مدير مركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات أن تلك الندوة تهدف إلى تعريف الإدارة العليا بشركات البرمجيات بأهمية تطوير عملية صناعة البرمجيات وكيفية الوصول بها إلى مرحلة النضج ، كما تطرح الندوة أيضا مقارنة بين الـISO والـCMM مع شرح كيفية تطبيق نموذج الاستحقاق CMM داخل الشركات وما له من أثر إيجابي على زيادة حجم استثمارات الشركات وبالتالي الحصول على نصيب اكبر من السوق العالمي.

    تعرض الندوة أيضاً دراسة لتجربة شركة EDS هولندا في الحصول على المستوى الثالث للـCMM ، الجدير بالذكر أن تعاون المركز مع شركة EDS والتي تعتبر من أكبر شركات البرمجيات في العالم ولها سبق في تطبيق نموذج قدرات الاستحقاق CMM للحصول على المستوى الثاني والثالث, هو جزء من خطة العمل الخاصة بمركز تقييم واعتماد هندسة البرمجيات والتي يعتبر التعاون مع شركات البرمجيات جزء أساسي منها.

    كان المركز قد انتهى من تنفيذ كل الدورات الخاصة بالمستوى الثاني للـCMM ويقوم في الفترة القادمة بعمل تقييم مبدئي لمجموعة من شركات البرمجيات من أجل تأهيل تلك الشركات للحصول على المستوى الثاني من الـCMM.


    خدمات صحفية
    الأخبار ذات الصلة
    البيانات الإعلامية ذات الصلة





    اتصل بالمركز الإعلامي

    أتصل بممثل العلاقات الإعلامية

    جهات تابعة للوزارة جهات متصلة بالوزارة  
    الجهاز القومي لتنظيم الإتصالات هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات البريد المصري معهد تكنولوجيا المعلومات المعهد القومي للإتصالاات مركز توثيق التراث الحضاري والطبيعي مركز الإبداع التكنولوجي القرية الذكية واحات السيليكون صندوق تنمية التكنولوجيا
    اتصل بنا  |  آرائكم  | خريطة الموقع  |  اخلاء المسئوليةخصوصية البيانات  |  خدمة RSS © وزارة الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات 1999-2020. جميع الحقوق محفوظة.